قرقاش: قمم السعودية ترسل رسالة واضحة

قرقاش: قمم السعودية ترسل رسالة واضحة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 مايو/أيار 2017; 08:48 (GMT +0400).
قرقاش: قمم السعودية ترسل رسالة واضحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن القمم التي ستشهدها العاصمة السعودية، الرياض، سترسل رسائل واضحة وسيتم الضغط على قو ى التطرف المتمسحة بالدين.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة قرقاش على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "قمم الرياض تاريخية، حضور أمريكي سياسي بارز، ومحوّر عربي إسلامي تقوده السعودية، ورسائل واضحة حول شراكة الحضارات ومواجهة الإرهاب والتصدي لإيران."

وتابع قائلا: "المدارك في السياسة بأهمية الوقائع، والصورة والفعل يشيران إلى تعزيز التوجه الوسطي المعتدل في مواجهة قوى التغيير والفوضى كنتيجة لقمم الرياض.. الضغط على قوى التطرف المتمسحة بالدِّين سيكون أكثر أثرا وتأثيرا بعد قمم الرياض، ازدواجية الخطاب لم تعد تجدي في ظل وضوح ارتباط التطرف بالإرهاب."

وأضاف: "قمم الرياض ترسل رسالة واضحة لعالم عربي إسلامي يسعى إلى قيم التسامح والتعايش ويرفض منطق صراع الحضارات ويدعو إلى شراكة الحضارات.. السعودية ودوّل الخليج العربي تمثل اليوم صوت الاعتدال والواقعية السياسية، وقمم الرياض تكريس ذلك بكل ما تحمله من رمزية ونتائج سياسية ملموسة.. سياسة خادم الحرمين تبني على أهمية السعودية وتعمقها، وقمم الرياض تتويج للدور المحوري للملكة في محيط عربي إسلامي، الرياض صوت العقل والاعتدال."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: قمم السعودية ترسل رسالة واضحة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}