البرادعي بعد انسحاب ترامب من اتفاق باريس: هل العرب مدركون ما يدور؟

البرادعي يعلق على انسحاب ترامب من اتفاق باريس

العالم
آخر تحديث السبت, 03 يونيو/حزيران 2017; 03:21 (GMT +0400).
البرادعي بعد انسحاب ترامب من اتفاق باريس: هل العرب مدركون ما يدور؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري الأسبق للشؤون الخارجية، عن إدراك "الأمة العربية" على حد تعبيره لما يدور بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحابه من اتفاقية باريس للمناخ.

بعد الانسحاب من اتفاق المناخ.. أمريكا هي ثاني أكبر منتج لثاني أوكسيد الكربون في العالمPlay Overlay

بعد الانسحاب من اتفاق المناخ.. أمريكا هي ثاني أكبر منتج لثاني أوكسيد الكربون في العالم 0:55

جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "العالم بأكمله ينتفض ضد ترامب الذي قرر أن يسبح عكس تيار العقل والعلم وأن يخرج من منظومة التعاون الإنساني. هل الأمة العربية مدركة لما يدور؟"

ويذكر أن قرار ترامب، أثار موجة انتقادات كبيرة ولاذعة، كان آخرها على لسان جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي السابق، الذي قال في مقابلة مع CNN: "إذا كان العالم يضحك اليوم فإنه يبكي أيضا على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي لا يعرف ما الذي يتحدث عنه، ومن الواضح أنه جاهل فيما يتعلق بمسألة التغير المناخي، وللأسف سيدفع العالم ثمنا لأن القيادة الأمريكية في غاية الأهمية في هذا الأمر.."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرادعي بعد انسحاب ترامب من اتفاق باريس: هل العرب مدركون ما يدور؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}