البرادعي بتغريدة بعد "إحالة" ملف تيران وصنافير: مشهد بائس

البرادعي يعلق بعد "إحالة" ملف تيران وصنافير

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يونيو/حزيران 2017; 10:26 (GMT +0400).
البرادعي بعد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال محمد البرادعي، مستشار الرئيس المصري الأسبق للشؤون الخارجية، إن الفصل في أي خلاف حول قضية سيادية يعتبر من اختصاص القضاء، وذلك في تغريدة تتزامن مع إعلان البرلمان المصري إحالة قضية تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.

جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "مشهد بائس.. الفصل في أي خلاف حول السيادة هو من صميم اختصاص القضاء.. تجاهل الدستور والقضاء وتغليب الغوغائية في قضية وطنية مُنزلق خَطِير."

ويشار إلى أن علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، أعلن الثلاثاء، عن إحالة ملف اتفاقية تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى لجنة الدفاع والأمن القومي وذلك بعد التأكد من خلوها من أي مخالفات دستورية، لافتا إلى أن "الاتفاقية لا تحتاج إلى استفتاء شعبي،" وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري الرسمي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Social Media","friendly_name":"البرادعي بتغريدة بعد إحالة ملف تيران وصنافير: مشهد بائس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/13","rs_flag":"prod","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}