خبر عاجل

Close
فنلندا: الشرطة تطلق النار وتعتقل المشتبه به في عملية طعن عدة أشخاص في توركو

سفارة السعودية بفرنسا ترد على اتهامات "فرض ضغوط على دول أفريقية للوقوف ضد قطر"

السعودية تنفي فرض ضغوط على دول أفريقية ضد قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 يونيو/حزيران 2017; 10:18 (GMT +0400).
سفارة السعودية بفرنسا ترد على اتهامات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ردت سفارة المملكة العربية السعودية، الخميس، على التقرير الذي نشرته صحيفة لوموند الفرنسية، والذي وجه اتهامات للمملكة بممارسة ضغوط على دول أفريقية لدفعها للوقوف إلى جانب الرياض في الأزمة مع قطر.

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة السعودية على موقعها بتويتر، وجاء فيه: "نشرت صحيفة لوموند (أفريقيا) مقالا بعنوان ’عندما تمارس المملكة السعودية الضغوطات على دول أفريقيا للتخلي عن قطر‘ حيث تضمن معلومات مغلوطة ومزاعم حول قيام المملكة بممارسة الضغوطات ضد بعض الدول الأفريقية من خلال وقف المساعدات المالية أو تعقيد الحصول على تأشيرات الحج للاصطفاف معها ضد قطر."

وأضاف البيان: "تنفي حكومة المملكة العربية السعودية هذه المزاعم جملة وتفصيلا، حيث لم تقم بممارسة الضغوط على أي دولة أفريقية، فلكل بلد الحرية بممارسة سيادته في اتخاذ القرارات وعمل أي إجراءات تتناسب مع مصالحه.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفارة السعودية بفرنسا ترد على اتهامات فرض ضغوط على دول أفريقية للوقوف ضد قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}