خطاب أمير قطر.. القحطاني: أعده عزمي بشارة.. وخلفان: خطاب هزيل لـ"تميم الضعيف"

ماذا قال القحطاني وخلفان عن خطاب أمير قطر؟

الخليج
آخر تحديث السبت, 22 يوليو/تموز 2017; 12:34 (GMT +0400).
خطاب أمير قطر.. القحطاني: أعده عزمي بشارة.. وخلفان: خطاب هزيل لـ

صورة أرشيفية لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لاقى خطاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الجمعة، حول أزمة قطع العلاقات مع الدوحة انتشاراً واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لما ورد في الكلمة المتلفزة.

من جانبه، قال المستشار في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، سعود القحطاني، في تغريدة على تويتر: "كلمة إنشائية أعدها عزمي بشارة لتميم لو كتبها طالب بالمرحلة المتوسطة في حصة التعبير لرسب. ولو طلب بثها بإذاعة صوت العرب بالخمسينات لرفضت بثها،" مشيراً إلى المفكر الفلسطيني والعضو السابق في الكنيس الإسرائيلي، عزمي بشارة، الذي قال رواد وسائل التواصل الاجتماعي إنه يؤثر على سياسة قطر.

وقال نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في سلسلة من التغريدات على تويتر: "خطاب تميم ينطبق عليه المثل العربي القائل تمخض الجبل وأنجب فأراً،" مضيفاً: "ارتباك تميم كان واضحاً أنه يواجه كلمات كبيرة عليه أربكته...أو أن أمامه عزمي بشارة يبتسم وأربكه."


 

وتابع خلفان: "لا لوم على المملكة ودول المقاطعة أبداً بعد الخطاب الهزيل جداً لتميم الضعيف جداً.. بعد اليوم.. قطعية أبدية.. نحن معك يا سلمان الحزم."

واستطرد خلفان: "المفروض تميم.. وهو بلا تجربة خطابية ولا خبرة كتابية ولا حنكة استيعابية ألا يلقي خطاباً مباشراً للعالم.. يسجل مرة وتنين وتلاته لحد ما يزبط."

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد من صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خطاب أمير قطر.. القحطاني: أعده عزمي بشارة.. وخلفان: خطاب هزيل لـتميم الضعيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}