"ثورة البكيني".. إشاعة تنتشر في الجزائر بعد تضخيم تقرير إخباري

"ثورة البكيني".. إشاعة تنتشر في الجزائر

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 01 اغسطس/آب 2017; 07:36 (GMT +0400).
ثورة البكيني.. إشاعة تنتشر في الجزائر بعد تضخيم تقرير إخباري

أرشيف: فتاة ترتدي البكيني

الجزائر (CNN)— تحوّل تقرير نشرته جريدة محلية في الجزائر عن قيام بعض الفتيات في مدينة عنابة، شمال البلاد، بإنشاء مجموعة خاصة على فيسبوك لتشجيع بعضهم البعض على السباحة بالملابس التي يخترنها في مواجهة من يرفضون ارتداء البكيني بالشواطئ، إلى إشاعة كبيرة حول ما وُصف بـ"ثورة البكيني"، قيل إنها تخيّم على شواطئ الجزائر.

ومنذ نشر التقرير بداية يوليو الماضي، لم تتحدث أيّ ناشطة من الداعيات إلى السباحة بوجه مكشوف، إذ لا توجد سوى أسماء مستعارة، كما أن غالبية التقارير الإخبارية التي روّجت لـ"الثورة" المذكورة منذ عدة أسابيع، خاصة الفرنسية، تعود إلى تقرير الجريدة المحلية، الناطقة بالفرنسية، دون إضافات كبيرة.

 كما لا توجد صور عن ثورة "بكيني" مفترضة في البلاد، باستثناء صورة وحيدة لفتيات لا تظهر وجوههن يقفن أمام الشاطئ بملابس السباحة. وتعود هذه الصورة التي انتشرت في الكثير من المواقع الإلكترونية، إلى حساب على تويتر، باسم مستعار، دون أن يوجد أيّ تأكيد أن الصورة التقطت بالجزائر، وحتى وإن كانت كذلك، فهل تتعلّق فعلا بحملة تشجيعية على البيكيني أم سباحة جماعية لبعض الفتيات.

وكانت العديد من المنابر قد أشارت، منذ بداية يوليو الماضي، إلى أن النساء المشاركات في المجموعة الخاصة، اللائي يزيد عددهن عن 3 آلاف مشاركة، سينزلن إلى شاطئ عنابة بشكل جماعي، بيدَ أن النزول لم يتم لحد الآن، ممّا جعل بعض التقارير تشير إلى إمكانية حدوثه يوم السابع من أغسطس الحالي في شاطئ تيشي شرق بجاية، الذي يبعد بحوالي 400 كلمتر عن عنابة !

ولحد كتابة هذا التقرير، لا تظهر أيّ بوادر على "ثورة بكيني" كما راج بشكل كبير، لا سيما وأن بعض شواطئ الجزائر تشهد ارتداء البكيني من لدن بعض المصطافات منذ مدة دون قيام ضجة كبيرة، كما أن حتى النقاش في الشبكات الاجتماعية حول الموضوع ليس بالحجم الذي يرافق أوصاف الثورة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثورة البكيني.. إشاعة تنتشر في الجزائر بعد تضخيم تقرير إخباري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}