القرضاوي: اعتبار المجاهدين كإرهابيين والسفاحين كأبرياء ضلال وظلم

القرضاوي: اعتبار المجاهدين كإرهابيين ضلال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 اغسطس/آب 2017; 07:32 (GMT +0400).
القرضاوي: اعتبار المجاهدين كإرهابيين والسفاحين كأبرياء ضلال وظلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، الأحد، إن اعتبار من وصفهم بالمجاهدين كـ"إرهابيين" واعتبار من وصفهم بـ"القتلة والسفاحين" أبرياء هو "ضلال وظلم شنيع".

وكتب القرضاوي، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، إنه "من الضلال والظلم الشنيع اعتبار المجاهدين الذين يدافعون عن أوطانهم ومقدساتهم وحرماتهم، إرهابيين مجرمين، في حين يعتبر القتلة السفاحون أبرياء". وجاء تصريح القرضاوي، الذي وضعته السعودية والإمارات والبحرين ومصر في "قائمة الإرهاب"، غداة إدانة حركة "حماس" الفلسطينية لما ورد في صحيفة "الرياض" السعودية من وصف الحركة بـ"الإرهابية".

وقالت "حماس"، في بيان، إن "هذا الوصف الخطير من شأنه المساس بسمعة شعبنا وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء، ولا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وأضاف البيان: "من المؤسف جداً أن تصدر مثل هذه التصريحات من وسيلة إعلامية عربية ومن قلب العاصمة السعودية في الوقت الذي يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى". وطالبت حماس بضرورة "وقف مثل هذه الأوصاف الغريبة والمخالفة للمواقف المعهودة للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها المحب لفلسطين، والذي وقف دوما مع شعبنا ومقاومته وحقوقه المشروعة"، بحسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي: اعتبار المجاهدين كإرهابيين والسفاحين كأبرياء ضلال وظلم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}