مسؤول سعودي: إعلام قطر يستغل أحداث العوامية لتمرير أجندة إيرانية

مسؤول سعودي: إعلام قطر يستغل أحداث العوامية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 اغسطس/آب 2017; 04:15 (GMT +0400).
مسؤول سعودي: إعلام قطر يستغل أحداث العوامية لتمرير أجندة إيرانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي بدرجة وزير، الأربعاء، أن الإعلام القطري تحرك بشكل منظم تجاه الأحداث في حي المسورة في بلدة العوامية بمحافظة القطيف من أجل "تمرير أجندة إيرانية" على حد تعبيره.

السعودية.. إعادة بناء "مسورة العوامية" مادة للجدل سياسيا وطائفياPlay Overlay

السعودية.. إعادة بناء "مسورة العوامية" مادة للجدل سياسياً وطائفياً 0:50

وقال سعود القحطاني، وهو أيضا المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، إن مجموع المواد المرصودة من الإعلام القطري الذي فيه استخدام لمصطلحات مثل "قمع" ومذابح" في العوامية تجاوز 94 مادة.

ورأى القحطاني أن تغطية الإعلام القطري لأحداث المسورة في العوامية "لا تسر أحدا من المحيط إلى الخليج، إلا القوات الإيرانية الموجودة في قطر، رغم أنهم لا يقرؤون بالعربية" على حد تعبيره. ونشر القحطاني صورة لتقرير من صحيفة قطرية بعنوان "العوامية.. مدينة سعودية تحولت لأنقاض- نشطاء بثوا صورا صادمة لحجم الدمار الناجم عن القمع"، قائلا: "هذه ليست صحيفة كيهان الإيرانية. بل صحيفة الراية القطرية الرسمية التابعة لتنظيم الحمدين".

 

 

 

 

في غضون ذلك، أعلن أمين الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، أن حجم التعويضات لمنازل حي المسورة بلغ أكثر من ٨٠٠ مليون ريال، مشيرا إلى أنه جرى إزالة أكثر من ٨٠ منزلا في حي المسورة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأشار الملا، في مؤتمر صحفي، إلى أن مدة تطوير مشروع حي المسورة تستغرق سنتين. وقال إن أعمال إزالة المباني في حي المسورة مستمرة، وإنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع التطوير لحي المسورة بعد الانتهاء من إزالة جميع المباني التي يبلغ عددها ٤٨٨ منزلا. وأضاف أن حي المسورة يقطن فيه ما يقارب ٨ آلاف أسرة، مؤكدا إخلائهم جميعا قبل البدء بتنفيذ أعمال الإزالة والهدم، وإعطاء الأهالي مهلة كافية للإخلاء بعد إتمام عملية التثمين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول سعودي: إعلام قطر يستغل أحداث العوامية لتمرير أجندة إيرانية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}