مدير الجزيرة يرد على هجوم وزير إعلام البحرين ويضرب أمثلة

مدير الجزيرة يرد على وزير إعلام البحرين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 اغسطس/آب 2017; 04:46 (GMT +0400).
مدير الجزيرة يرد على هجوم وزير إعلام البحرين ويضرب أمثلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد ياسر أبوهلالة، المدير العام لقناة الجزيرة على الهجوم والانتقادات التي وجهها وزير الإعلام البحريني، علي الرميحي، للإعلام القطري بشكل عام ولقناة الجزيرة بشكل خاص، وكيفية تناولها لقضايا المنطقة وخصوصا منذ بدء الأزمة بين الدوحة من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ثانية.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لأبوهلالة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "أي باحث جاد يحلل محتوى الجزيرة يرسم صورة مشرقة للشباب السعودي، تكفي حلقات رواد الأعمال التي وثقت نماذج فذة لنجاحاتهم ومشاريعهم."

وتابع في تغريدة منفصلة: "لا تتاجر الجزيرة بقضايا حقوق الإنسان، وتسليم العتيبي سبق وأن نشر في الجزيرة. وعلى الرغم من ذلك فقد كان الأفضل لمعدة التقرير ذكر هذه الجزئية.. من يختصر السعودية في سياسات حكومية كحصار قطر أو اعتقالات الرأي أو حرب اليمن يظلمها، الجزيرة تتعامل بإنصاف بعيداً عن التطبيل والتهويل."

ويذكر أن وزير الإعلام البحريني، قال في مقابلة له مع التلفزيون الرسمي لبلاده، الاثنين: "قناة الجزيرة لم ولن تمثل رأي الشعب القطري الشقيق.. نعي تماما مدى احراج الشعب القطري الشقيق عندما تتطاول قناة الجزيرة على قادة الدول الخليجية والعربية ورموزها.. لم نسمع كلمة قطر في قناة الجزيرة الا خلال الازمة.. الشعب القطري يعاني من قناة الجزيرة منذ انشائها لبعدها عن قضاياه.. قناة الجزيرة وجدت لخدمة مشروع معين ولم توجد لخدمة قطر او الشعب القطري.. نتائج قياسات الرأي في قناة الجزيرة غير معتمدة ويمكن التحايل على نتائجها من خلال الحسابات الوهمية."

وأردف قائلا: "طالبنا قناة الجزيرة بتطبيق شعارها الذي تدعيه (الرأي والرأي الاخر) ولم نجد استجابة فعلية.. قناة الجزيرة عملت منذ انشائها على تحطيم ثقة المواطن الخليجي في منظومة مجلس التعاون وقراراته."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير الجزيرة يرد على هجوم وزير إعلام البحرين ويضرب أمثلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}