العريفي: الولاية على المرأة تعني إجراء تزويج الفتاة أما السفر وغيره فهناك اختلاف

العريفي يبين معنى الولاية على المرأة شرعا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 اغسطس/آب 2017; 09:46 (GMT +0400).
العريفي: الولاية على المرأة تعني إجراء تزويج الفتاة أما السفر وغيره فهناك اختلاف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية، إن الولاية على المرأة تعني في الشريعة "الإجراء الإداري لتزويج الفتاة،" على حد تعبيره، لافتا إلى أن هناك اختلاف فيما يتعلق بسفر المرأة وطلب الإذن وإلى ما ذلك.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره العريفي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "معنى الولاية في الشريعة هو إجراء إداري في مسألة تزويج الفتاة، فالفتاة إن أرات أن تتزوج أو المرأة عموما إن أرادت أن تتزوج فإن هناك إجراء إداري شرعي من يقول ويتولى ذلك.."

وتابع قائلا: "مسألة السفر وغيرها من الأمور مختلف فيها، مسألة المرأة أن تسافر هل تستأذن من والدها ولا ما تستأذن هل تسافر مع محرم أو لا تسافر مع محرم كل هذه الأمور مختلف فيها، أنا لا أناقش فيها لأني أعلم أن الخلاف فيها طويل.."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي: الولاية على المرأة تعني إجراء تزويج الفتاة أما السفر وغيره فهناك اختلاف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}