ياسر أبوهلالة يدافع عن "مهنية" قناة الجزيرة ويضرب أمثلة

ياسر أبوهلالة يدافع عن "مهنية" قناة الجزيرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 اغسطس/آب 2017; 12:07 (GMT +0400).
ياسر أبوهلالة يدافع عن "مهنية" قناة الجزيرة ويضرب أمثلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— دافع الإعلامي ياسر أبوهلالة، مدير قناة الجزيرة العربية، عما وصفه بـ"مهنية" قناته في التغطية التي تقوم بها للأحداث، مؤكدا على أن السياسة المتبعة "لا نشوه ولا نجمل،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لأبوهلالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "   الجزيرة ليست طرفاً في الصراع باليمن، حسبت على الثورة الشبابية عندما غطتها، وحسبت على عاصفة الحزم، واليوم تحسب ضدها، بوصلتنا الإنسان اليمني."

وتابع قائلا: "الثورة الشبابية في اليمن سلمية، هكذا ظهرت في الصورة، الحرب وحشية، وكذلك الكوليرا.. لا نشوّه ولا نُجمّل.. حروب اليمن الأهلية: الشمال (الجمهوريين والإمامين) وبين الجنوبيين (من الحزب الواحد) وبين الوحدويين والانفصاليين.. كانت قبل الجزيرة، للعلم أسوأ أنواع التغطية الإخبارية تغطية النازعات والحروب الأهلية، وقد دفع فيها العالم العربي من الدماء أكثر ما دفع في حروب الاستقلال."

وأضاف: "قبل الأزمة الخليجية كان العسيري يجيب على أسئلة الجزيرة عندما يقع ضحايا في صفوف المدنيين، الْيَوْمَ لا يظهر أحد من التحالف، ونبقى نحاول.. تحرص الجزيرة على الوصف المهني حتى للمتهمين بجرائم الحرب، نقول الرئيس السوري، ولم نقل يوماً رئيس النظام السوري، كما ادعى موقع اخباري."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ياسر أبوهلالة يدافع عن مهنية قناة الجزيرة ويضرب أمثلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}