بروز رسالة من خطيب مسجد الشيخ زايد لأمير قطر: ستحترق دولتك لو حصل "خريف عربي" بالسعودية

سوشيال ميديا
نشر
بروز رسالة من خطيب مسجد الشيخ زايد لأمير قطر: ستحترق دولتك لو حصل "خريف عربي" بالسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— برز مقطع فيديو، وجه خلاله الداعية الإسلامي، وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد في الإمارات العربية المتحدة، رسالة إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، قال فيها إن حصول ما وصفه بـ"خريف عربي،" في المملكة العربية السعودية سيعني احتراق قطر كأول دولة، على حد تعبيره.

جاء ذلك في مقطع فيدويو نشره الداعية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الخميس، حيث قال: "أسألك سؤالا صريحا، لما تتسلط قناة الجزيرة على السعودية، تريد ثورة في السعودية؟ تميم، حصل الخريف العربي في السعودية لا قدر الله، ستحترق دولتك أول واحدة."

وتابع قائلا: "تعلم لماذا؟ السعودية هي الحصن الحصين لدول الخليج والذي ينكر هذا لا يفقه دينا ولا سياسة نحن الذين جعلنا لإيران خطا أحمر، أن تجتاز هذا الخط، هي السعودية ثقل عسكري وثقل إعلامي ثقل أسود تحميك، هي التي ستحميك."

وأضاف: "تذكر البحرين؟ لما دعمت إيران ثوار المرتزقة من أجل الانقلاب في البحرين، من أعاد أمن البحرين؟ أذكرك؟ من أعاد الأمن؟ السعودية أعادت أمن البحرين، أذكرك، حرب الخليج، ماذا كان موقف السعودية؟ وماذا قال الملك فهد رحمه الله؟ وسار بجيشه ورجع الكويت.."

ونال مقطع الفيديو الذي حمل عنوان "لكل من لا يعرف ما هي السعودية" أكثر من 3 آلاف إعجاب ومشاركة ونحو 300 تعليق، بالإضافة إلى تداوله آلاف المرات من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

نشر