وجدي غنيم: يُحرم القطريون من الحج بينما تمنح 1200 تأشيرة لنواب السيسي

داعية: يُحرم القطريون من الحج ويمنح نواب مصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 سبتمبر/ايلول 2017; 09:32 (GMT +0400).
وجدي غنيم: يُحرم القطريون من الحج بينما تمنح 1200 تأشيرة لنواب السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي المصري، وجدي غنيم، إنه حُرم من أداء الحج للعام الجاري، لأنه يعتبر إرهابيا واسمه على قوائم الإرهاب، لافتا إلى أنه إذا سيسلم إلى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي إذا ما امسكت به السلطات في الحج.

جاء ذلك في مقطع مصور نشره الداعية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "مر هذا العام بالحج وحرمت منه مثل الكثير من الإخوة الأفاضل من الأساتذة العلماء والمشايخ لأننا محطوطين على الإرهاب، وجدي غنيم إرهابي وطبعا لو رحت أرض الحرمين حتمسك وحتسلم للسيسي عشان يعدمني لأنه معطيني إعدام و25 سنة وكمان 5 سنين.."

وتابع قائلا: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل من حرمني زيارة بيت الله وكل من حرمني من العمرة أو الحج، الله يحرمهم من كل خير ويتعس أيامهم في الدنيا قبل الآخرة، وحرم إخواني من قطر الحبيبة من الحج، ليه؟ عشان قطريين، يعني ايه؟ يعني هما كفروا مثلا؟ كيف يعني مسلم يمنع من زيارة بيت الله الحرام؟"

وأردف قائلا: "يحرم الإخوة في قطر بينما يأخذ 1200 تأشيرة حج لنواب السيسي، نواب عبدالفتاح السيسي وافقوا على تيران وصنافير هما بسموه مجلس شعب.. دول نواب الدم الذين انقلبوا على المجلس الحقيقي وعلى الرئيس المنتخب، فخامة الرئيس محمد مرسي الله بفك حبسه والسيسي راح جاب العلمانيين والرقاصين عشان يحطوا دستور وعمل مجلس بتاعه من الراقصات من بتوع مجلس الأنس بتاعه.."

ويذكر أن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة ورئيس لجنة الحج المركزية، أعلن أن عدد الحجاج القطريين خلال موسم العام الحالي ارتفع بنسبة تبلغ حوالي 30% عن عددهم في موسم الحج العام الماضي، وذلك رغم الأزمة الدبلوماسية الجارية بين المملكة العربية السعودية وقطر.

وأشار الشيخ القطري، عبدالله بن علي آل ثاني، الذي زار الرياض وألتقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان، بمهمة تسهيل مناسك الحجاج القطريين، إن عدد الحجاج وصل حينها إلى 902 حاجا من قطر، وذلك في تغريدة له بتاريخ الـ25 من أغسطس/ آب الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وجدي غنيم: يُحرم القطريون من الحج بينما تمنح 1200 تأشيرة لنواب السيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}