ماذا قال القرضاوي والقرة داغي وأيمن نور عن وفاة مهدي عاكف

ما قال القرضاوي والقرة داغي عن وفاة مهدي عاكف

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 سبتمبر/ايلول 2017; 09:50 (GMT +0400).
ماذا قال القرضاوي والقرة داغي وأيمن نور عن وفاة مهدي عاكف

صورة أرشيفية لمحمد مهدي عاكف العام 2005

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناول الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، خبر وفاة محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للجماعة، واصفا إياه بـ"الرجل الرباني،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للقرضاوي على صفحته بتويتر، حيث قال: "رحم الله فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف الرجل الرباني، وأنزله منازل الصديقين والشهداء.. عرفت مهدي عاكف رجلا قويا لا يهن صلبا لا يلين شامخا لا ينكسر مستقيما لا ينحني وعرفته في المحنة صابرا مرابطا حتى مات في محبسه راضيا مرضيا."

وعلق علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد الذي يرأسه القرضاوي، قائلا بتغريدات: "اعتقله عبد الناصر مدة 20 سنة ثم السادات ومبارك وختمها السيسي باعتقاله بتهم واهية تساقطت كلها ماعدا واحدة كان من المفترض أن يعاد محاكمته فيها!.. كان مهدي عاكف من المصلحين الذين وهبوا حياتهم لله ووضعوا أرواحهم على أكفهم رخيصة لله ولإصلاح مجتمعاتهم وإخراجها من ظلمات الظلم إلى نور العدل.. استشهد مهدي عاكف في سجنه مظلوما بسبب سوء العناية الطبية دمه سيكون لعنة على كل من تسبب في استشهاده! اللهم ارحمه وانتقم من الظالمين وأعوانهم!"

من جهته قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، قائلا: "وفاة محمد مهدي عاكف رحمه الله فقد قضى حياته في الدعوة الى الله تعالى وبالذات في تربية الشباب.."

أما أيمن نور، المرشح الرئاسي السابق بمصر، فقال في تغريدة: "وفاة رجل تسعيني في سجنه بسبب رأيه وموقفه السياسي يؤكد أن النظام متجرد من العقل والضمير والمشاعر."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا قال القرضاوي والقرة داغي وأيمن نور عن وفاة مهدي عاكف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}