خاشقجي: رفضي لاستفتاء كردستان ليس ضد حق الأكراد

خاشقجي: رفضي لاستفتاء كردستان ليس ضد الأكراد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 سبتمبر/ايلول 2017; 07:41 (GMT +0400).
خاشقجي: رفضي لاستفتاء كردستان ليس ضد حق الأكراد

صورة من الاحتفالات باستفتاء إقليم كردستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن سبب رفضه للاستفتاء الذي شهده إقليم كردستان، الاثنين، يأتي من دافع الظروف التي تشهدها المنطقة، وليس ضد حق الأكراد على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة لخاشقجي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "نحن مجرد كتاب نعلق ولسنا اصحاب قرار، ورفضي للاستفتاء ليس ضد حق كرد العراق وانما لان لا الظرف غير موأتي في المنطقة ولا حتى بين الأكراد نفسهم."

وأعاد خاشقجي نشر تغريدة تضم صورا لرفع العلم الإسرائيلي من قبل بعض الأكراد خلال إجراء الاستفتاء، وذلك بعد تأييد إسرائيل للاستفتاء وسط رفض إقليمي ودولي وفي مقدمته تركيا وإيران والحكومة العراقية.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي: رفضي لاستفتاء كردستان ليس ضد حق الأكراد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}