العفاسي يعيد نشر فتوى الالباني عن قيادة المرأة للسيارة

العفاسي يعيد نشر فتوى الالباني بقيادة المرأة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 سبتمبر/ايلول 2017; 12:49 (GMT +0400).
العفاسي يعيد نشر فتوى الالباني عن قيادة المرأة للسيارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الداعية الإسلامي، مشاري راشد العفاسي، الثلاثاء، نشر مقطع فيديو للعلامة ناصرالدين الالباني وفتواه حول قيادة المرأة للسيارة، وذلك في أعقاب إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لأمر يسمح للمرأة بقيادة السيارة.

جاء ذلك في تغريدة للعفاسي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال الالباني: "إن كان يجوز لها أن تقود الحمارة فيجوز لها أن تسوق السيارة، وهل من قائل بأنه لا يجوز أن تسوق الحمارة؟ لا لم يقلها أحد."

وكان الأمر الملكي السعودي ينص على تشكيل لجنة ممثلة بكل من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ هذا الأمر ورفع التوصيات خلال مدة ثلاثين يوما من تاريخ صدور الأمر واعتبار من 23 من يونيو/ حزيران 2018 موعدا للتنفيذ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العفاسي يعيد نشر فتوى الالباني عن قيادة المرأة للسيارة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}