الفوزان: بدعتان ابتليت بهما الأمة بيوم عاشوراء

الفوزان: بدعتان ابتليت بهما الأمة بعاشوراء

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 30 سبتمبر/ايلول 2017; 10:52 (GMT +0400).
الفوزان: بدعتان ابتليت بهما الأمة بيوم عاشوراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بالسعودية، السبت، نشر مقطع فيديو بعنوان: "في عاشوراء بدعتان متضادتان أبتليت بها الأمة وهي مخالفة لهدي محمد يقوم بها ممن يحسبون على الإسلام."

وقال الفوزان في الفيديو الذي يعود للعام 2015: "البدعة الأولى ما يفعله مع الأسف الرافضة بين النواح والصياح وشق الجيوب والدعاء بدعوى الجاهلية بل إسالة الدماء بطريقة بشعة وهي من أعظم ما يشوه صورة الإسلام وأهل الإسلام ومع الأسف هؤلاء ينتسبون للإسلام وأهله وهذا والله من أنكر المنكرات وأبشع الجرائم.."

وتابع الفوزان قائلا: "البدعة الثانية هي مقابلة لهذا، أخذوا يحتفلون بيوم عاشوراء وهذا اخترعه من يناصبون أهل البيت العداء.. هؤلاء النواصب أيضا مع الأسف الشديد ونكاية بهؤلاء الروافض جعلوا يوم عاشوراء يوم عيد وتشبهوا باليهود الذين يحتفلون بيوم عاشوراء.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفوزان: بدعتان ابتليت بهما الأمة بيوم عاشوراء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}