السبهان: هل يرضى العالم بقاعدة ودواعش بحكومات دول؟

السبهان: هل يرضى العالم بدواعش بحكومات دول؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 08:00 (GMT +0400).
السبهان: هل يرضى العالم بقاعدة ودواعش بحكومات دول؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، عن إن كان من الممكن أن يرضى العالم لوجود "دواعش" وقاعدة في برلمانات وحكومات دول؟ داعيا إلى اوحد العالم ضد من وصفهم بـ"أحزاب الشر."

جاء ذلك في تغريدة للسبهان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الارهاب واحد ويجب ان يحارب في كل مكان، هل ممكن ان يرضى العالم بوجود دواعش وقاعدة في برلمانات وحكومات دول؟ يجب توحد العالم ضد كل احزاب الشر."

ويذكر أن السبهان كان محط اهتمام حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، في خطابه الأخير معتبرا أن السعودية تدرك أنها "لا تستطيع مواجهة" حزب الله وحدها وتحتاج إلى تحالف دولي، بعد دعوة السبهان، إلى تشكيل "تحالف دولي صارم" لمواجهة حزب الله من أجل تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، على حد وصفه.

نصرالله قد قال أيضاً إن "حزب الله أكبر من أن يواجهه السبهان بتحالف محلي، وهو يعرف أن حكام السعودية لا يستطيعون القيام بأي شيء مع حزب الله ولذلك هو بحاجة إلى تحالف دولي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السبهان: هل يرضى العالم بقاعدة ودواعش بحكومات دول؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}