القرني منتقداً غلاء المهور: بعض الآباء يعتبر بناته ثروة له كالأراضي والعقارات

القرني ينتقد غلاء المهور: تزيد نسبة العنوسة

فيديو
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:36 (GMT +0400).
القرني منتقداً غلاء المهور: بعض الآباء يعتبر بناته ثروة له كالأراضي والعقارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد الداعية السعودي الدكتور عائض القرني ظاهرة غلاء المهور والتي تسبّبت في زيادة معدلات العنوسة والعزوبية، وأنتجت مأساة اجتماعية، على حد وصفه.

القرني وفي فيديو نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد أيضاً التفاخر غير المبرر في الزفاف، من خلال الصرف الباذخ على صالات الأفراح والولائم، مشيراً الى أن بعض الفقراء يقترضون الأموال كي يتباهوا أمام الناس أثناء مناسبات الزواج.

وقارن الداعية السعودي بين بعض الأغنياء الذين زوجوا أبناءهم وبناتهم في البيوت زواجاً مختصراً بسيطا، وبين فقراء استدانوا كل مصاريف العرس، قائلاً إن الجهل يفعل أكثر من ذلك.

ولفت إلى أن بعض الآباء يعتبر بأن بناته ثروة له كالأراضي والعقارات يسعى الى أن يجني من ورائهن أكبر مبالغ ممكنة، داعياً إلى أن يتجه المجتمع إلى زواج إسلامي يناسب المسلمين عبر تخفيف المهور وتخفيض تكاليف الزواج ومتطلباته، وجعله في البيوت عائلياً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرني منتقداً غلاء المهور: بعض الآباء يعتبر بناته ثروة له كالأراضي والعقارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}