شاهد.. مرزوق الغانم بعد زوبعة مواجهة مندوب اسرائيل: أكبر إنجاز سياسي منذ نصف قرن

تصدي مرزوق الغانم لمندوب اسرائيل يشعل تويتر

فيديو
آخر تحديث الخميس, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:20 (GMT +0400).
شاهد.. مرزوق الغانم بعد زوبعة مواجهة لمندوب اسرائيل: أكبر إنجاز سياسي منذ نصف قرن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدثت المواجهة الكلامية التي خاضها رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، مع رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي حيال موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البرلماني الدولي الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تصدّر وسم يحمل إسم الغانم موقع تويتر في عدة بلدان عربية، وذلك بعد توجيه مداخلته يوم الأربعاء الى رئيس الوفد الاسرائيلي قائلا: "كلام ممثل هذا البرلمان المغتصب ينطبق عليه المثل المعروف عالميا، إن لم تستح فافعل ما شئت" واصفا ما ذكره بأنه "يمثل أخطر أنواع الارهاب وهو إرهاب الدولة."

وأضاف الغانم مخاطباً رئيس الوفد الإسرائيلي "عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم.. اخرج الآن من القاعة ان كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قاتل الأطفال".

وفي تصريح للصحفيين نقلته وكالة الأنباء الكويتية، وصف الغانم كلمة رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي بـ"المستفزة" مضيفا انها أثارت العديد من الوفود البرلمانية وعلى رأسها الوفد الكويتي. وتابع "أقول لكل من يحاول أن يحبط الهمم ويقلل من العزائم: إن المولى عز وجل لا يكلف نفسا إلا وسعها .. ونحن وضعنا طرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي ليكون هدفا لنا ويتحقق أكبر انجاز سياسي منذ ما يقارب نصف قرن".

وسم "مرزوق الغانم" ظل ضمن الهاشتاغات الأكثر تداولاً حتى ساعة اعداد هذا التقرير، وفيما يلي جزء مما كتبه النشطاء:

رئيس مجلس الأمة الكويتي أعرب عن سعادته بالتفاعل مع كلمته وما وصله من مختلف الشعوب العربية من المحيط الى الخليج، "خاصة ممن يعانون في هذه الفترة باننا ساهمنا ولو بشكل قليل وبسيط في رفع معنوياتهم وبث الأمل في وجدانهم.." على حد وصفه.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التوصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاهد.. مرزوق الغانم بعد زوبعة مواجهة مندوب اسرائيل: أكبر إنجاز سياسي منذ نصف قرن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}