عادل الكلباني: دور السينما قادمة الى السعودية.. ويمكن للمرأة الظهور "محتشمة"

عادل الكلباني: دور السينما قادمة الى السعودية

منوعات
آخر تحديث الأحد, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 03:40 (GMT +0400).
عادل الكلباني: دور السينما قادمة الى السعودية.. ويمكن للمرأة الظهور "محتشمة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار الداعية السعودي عادل الكلباني ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعي بقوله إن دور السينما قادمة بالسعودية ولن يطول الزمن في انتظارها.

الكلباني أوضح أن التصوير المحرم الوارد عند رسول الله، يتمثل في التصوير المجسم كالتماثيل بحسب ما نقلت صحيفة عكاظ، أما الصور الفوتوغرافية فجيل الطيبين يسميها العكوس والعكس ليست خلقًا على حد تعبيره.

وأكد الكلباني في حديثه، الذي جاء خلال محاضرة ألقاها بالمركز الثقافي والحضاري بمركز أبوعجرم ضمن الفعاليات المصاحبة لمسابقة أفلام أبوعجرم، يوم الجمعة، أنه يمكن أيضاً للمرأة الظهور بهذه الصور لكن بمشاهد محتشمة.

الداعية السعودي طالب بأن تكون هذه المسابقة نواة لمهرجان كبير يدعى إليه المصورون والمخرجون والمنتجون الكبار، موجهًا الخائفين من هدم القيم بالمبادرة، بأن يبادروا باستغلال القيم في السينما وعدم محاربتها، قائلاً إن كل ما حورب بالفتوى هدم، وهذا ثابت طوال السنوات، ومن حذر من خطر القنوات الفضائية الآن يستخدمها، ومن حرم دخول شبكة الإنترنت هو نفسه الآن له موقع عليها.

وأكد الكلباني أن السينما أفضل من المقاهي للشباب لأنها تحت نظر ومتابعة الدولة، مشيراً الى أن فتح صالة مرخصة معروفة يفرض عليها ما يعرض أفضل بكثير، على حد وصفه.

تصريحات الشيخ السعودي اعتبرها البعض مفاجئة، فيما رأى البعض الآخر أنها طبيعية في ظل ما تمر به المملكة من تغيرات خلال الفترة الحالية. وقد أنشأ المغردون وسم " #الكلباني_دور_السينما_قادمة " عبروا من خلاله عن آرائهم المتباينة.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عادل الكلباني: دور السينما قادمة الى السعودية.. ويمكن للمرأة الظهور محتشمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}