"بيتزاهت" تعتذر عن إعلان أثار سخط السعوديين في "اليوم العالمي للتأتأة"

"بيتزاهت" تعتذر عن إعلان أثار سخط السعوديين

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:05 (GMT +0400).
"بيتزاهت" تعتذر عن إعلان أثار سخط السعوديين في "اليوم العالمي للتأتأة"

صورة تعبيرية لوجبة من بيتزاهت غير مرتبطة بقصة اعلان الفرع السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحتفل العالم في الـ22 من أكتوبر / تشرين الأول من كل عام بـ "اليوم العالمي للتأتأة" وذلك في سبيل التوعية بهذا المرض، لكن إعلاناً لشركة "بيتزاهت" في السعودية حول هذا اليوم، أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل ودفع وزارة التجارة والاستثمار للتدخل في القضية.

فقد نشر حساب الفرع السعودي لشركة "بيتزاهت" على تويتر، الأحد، إعلاناً عن منتجات الشركة مكتوباً عبر تكرار عدة حروف ليبدو كما ينطقه الأشخاص المصابون بـ "التأتأة." الإعلان انتشر بشكل واسع بين المغردين الذين طالبوا بمعاقبة الشركة، حيث اعتبروه مسيئا لهذه الفئة من المجتمع.

المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين، علّق على الموضوع مشيراً الى أن "الإعلان مخالف، وأنه سيتم استدعاء الشركة، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لذلك"، وهو ما أكدته الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر.

"بيتزاهت" السعودية قامت بحذف الإعلان مقدمة اعتذارها عن "التغريدة غير المسؤولة في حق فئة غالية علينا"، مشيرة الى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم في حق المخطئ.

وكان وسم "#أنا_أقاطع_بيتزا_هت" قد انتشر بشكل واسع على موقع تويتر، حيث شهد العديد من التعليقات التي انتقدت إعلان الشركة.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التوصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيتزاهت تعتذر عن إعلان أثار سخط السعوديين في اليوم العالمي للتأتأة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}