سحب كتاب "زائرات الخميس" لبدرية البشر من السعودية.. ومغردون يصفونه بـ "الإباحي"

غضب من رواية لبدرية البشر وُصفت بـ "الاباحية"

منوعات
آخر تحديث الخميس, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 03:33 (GMT +0400).
"زائرات الخميس" تثير ضجة واسعة بالسعودية.. ومغردون يصفون رواية بدرية البشر بـ "الإباحية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدثت رواية "زائرات الخميس" للكاتبة والإعلامية السعودية بدرية البشر، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره مغردون "إباحية في المحتوى"، خاصة وأنها كانت معروضة في قسم مخصص لكتب الأطفال، بإحدى المكتبات في المملكة.

وقد وجّهت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الخميس، بسحب الكتاب فوراً وفتحت تحقيقاً في الموضوع، بحسب ما ذكر هاني الغفيلي، المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية في الوزارة، في تغريدة أعاد حساب الوزارة نشرها أيضا.

الضجة حول الرواية بدأت عندما نشر مغرّد سعودي يدعى نواف المهدي، صورة عن صفحة من الرواية حول "علاقة جنسية" بين زوجين في الفراش. 

المهدي، وهو قانوني بحسب ما يظهر حسابه على تويتر، قال إنه عثر على الرواية في قسم الأطفال بمكتبة جرير، منتقداً في تغريدته التي وجّهها الى المسؤولين عن المكتبة "الخطأ" الذي وقعوا فيه على حد وصفه.

بدورها، ردّت مكتبة جرير على تغريدة المهدي، قائلة: "نتفق معكم فى حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك."

وعلى تويتر، أنشأ النشطاء وسم #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي سرعان ما ضج بآلاف التغريدات وبرز بين المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة يوم الخميس، وفيما يلي بعض التعليقات.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سحب كتاب زائرات الخميس لبدرية البشر من السعودية.. ومغردون يصفونه بـ الإباحي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}