وزير لبناني يعتذر عن ردّه على إعلامية سألته عن فرضية وجود الحريري في "الريتز كارلتون" بالرياض

سوشيال ميديا
نشر
وزير لبناني يعتذر عن ردّه على إعلامية سألته عن فرضية وجود الحريري في "الريتز كارلتون" بالرياض
01:21
شاهد.. صورة الحريري والسبهان تشعل جدلاً حول "دور" السعودية بلبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في خضم الأزمة التي يعيشها لبنان بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، شغلت مداخلة مباشرة على الهواء مواقع التواصل في لبنان بين وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي والاعلامية في قناة NBN، ليندا مشلب.

وكانت مشلب تحاور المرعبي عبر الهاتف في برنامج "السلطة الرابعة"، حينما سألته عن وضع الحريري في السعودية والفرضية بأنه موجود في فندق "ريتز كارلتون"، الذي يبدو أنه تحول إلى مركز احتجاز للمسؤولين السعوديين الذين اُوقفوا في قضايا فساد، الأمر الذي استفزه فأجاب بأن الحريري يدعوها للانضمام اليه في الفندق.

مشلب وصفت فيما بعد رد المرعبي، الذي أثار حملة غضب واسع ضده على وسائل التواصل، بأنّه يُظهر "مستوى متدنياً وحقيراً" لمن يتبوأ سدة وزارة على حد تعبيرها، مضيفة في تعليق نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، أنها فضلت عدم الرد عليه إحتراماً لنفسها وللمؤسسة التي تعمل لديها، ولأنها اعتقدت انها لم تسمع جيداً في البداية.

الى كل من يسأل ماذا حصل بيني وبين الوزير المحترم المرعبي: هذا الفيديو باختصار يظهر المستوى المتدني والحقير لمن يتبوأ سدة وزارة...والى كل من لامني لانني لم اشتمه على الهواء لانني احترم نفسي واحترم المؤسسة التي اعمل بها ولانني اعتقدت انني لم اسمع جيدا في البداية فلم اشأ التسرع بالرد ...لكن عندما عاودت الاستماع للحلقة لم اجد اي مبرر لرده المعيب على كلام سئل لمن هو اكبر منه واعلى شأن منه واجاب عليه بكل احترام واتزان...انا بدوري لا الومه لانها ربما هذه هي اجواء حياته التي فضحها على الهواء...لكن التطاول على الكرامات من غير وجه حق لا يليق بك يا معالي الوزير... وهذا الكلام ايضا برسم رئيس الحكومة سعد الحريري الذي اهانه عن قصد ...او عن قصد... اما انا فيكفي ما سمعته حتى الان من كل من لديه كرامة وشرف في شتمه ودعمي.... #الحريري #وزير_محترم #السلطة_الرابعة

Posted by Linda Meshleb on Monday, November 6, 2017

من جهته، اعتذر المرعبي عبر صفحته على فيسبوك من الاعلامية قائلاً إن كلامها استفزه، حيث فُهم رده على غير ما قصَد بأنه نيل من شرفها، مؤكداً أنه "ممن لا يقبلون أبداً ان توجه أية ايحاءات إلى أي امرأة عاملة في أي حقل كان."

لم أكن يوما بوارد الدخول إلى دهاليز عالم السياسة، ولم أعرف طيلة حياتي ان اوارب في الكلام او ان اقول ما يطلبه...

Posted by Mouin Merheby on Monday, November 6, 2017

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر