شاهد.. سيول جدة بين الفكاهة وعمليات الإنقاذ "البطولية"

سيول جدة بين الفكاهة وعمليات إنقاذ "بطولية"

فيديو
آخر تحديث الأربعاء, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 11:37 (GMT +0400).
سيول جدة بين الفكاهة وعمليات الإنقاذ "البطولية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة جدة السعودية الثلاثاء في غرق عدد من الشوارع جراء السيول.

وقد وثّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مقاطع فيديو قصيرة ارتفاع منسوب المياه، في عدد من الطرقات وغرق بعض السيارات، اضافة الى المياه التي اجتاحت مقرات حكومية وبعض المنازل والمحلات التجارية.

وفي هذا السياق، انتشر بشكل واسع على تويتر مقطع فيديو لشاب من جنسية آسيوية ينقذ مواطناً سعودياً علقت سيارته وسط مياه الأمطار، بينما كان رجال الدفاع المدني يحاولون إيصال سترة النجاة إليه.

سرعة تجاوب الشاب - الذي قيل إنه فلبيني - لقي تفاعلاً إيجابيا كبيراً من قبل المغردين بعد أن وصل للرجل العالق في السيارة وقام بحمله، وأوصله إلى سيارة الإنقاذ في الجهة المقابلة من الشارع الغارق بمياه الأمطار.

من جهته، اعتذر الدفاع المدني السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، لعدم سرعة تفاعل عناصره في التعامل مع هذه الحالة، مؤكداً أنها تصرفات فردية غير مقبولة ولا تمثل ما يقوم به رجال الدفاع المدني من تضحيات.

ورغم الأزمة والأضرار التي سببتها السيولة، الا أن المواقف الطريفة لم تغب عن هذه الكارثة، مثل الفيديو أدناه الذي انتشر بشكل واسع، علماً أنه لا يمكن لـCNN التأكد من تاريخ تصويره.

يذكر أن النظام الآلي للإنذار المبكر أصدر تنبيهات لعدة مناطق من حالة أمطار رعدية من بينها مكة المكرمة والباحة وعسير تتواصل إلى مساء الأربعاء.

يشار الى أن رئيس هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" وجّه بتشكيل فرق ميدانية من المختصين لبحث أسباب القصور الذي كشفت عنه الأمطار التي هطلت على محافظة جدة، وألحقت أضراراً ببعض الممتلكات العامة والخاصة.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التوصل الاجتماعي.
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاهد.. سيول جدة بين الفكاهة وعمليات الإنقاذ البطولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}