خاشقجي عن تصنيف "علماء المسلمين" بقائمة الإرهاب: أصدم بحماقات تقصي السعودية عن محيطها

خاشقجي يعلق على ضم "علماء المسلمين" للإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 10:49 (GMT +0400).
خاشقجي عن تصنيف "علماء المسلمين" بقائمة الإرهاب: أصدم بحماقات تقصي السعودية عن محيطها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الداعية يوسف القرضاوي المحسوب زعيما روحيا لجماعة الإخوان المسلمين، على قائمة الإرهاب من قبل كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

جاء ذلك في تغريدة لخاشقجي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "احاول ان أتفاءل ولكن أصدم بحماقات تقصي المملكة عن محيطها كل يوم، هل تعرفون من في اتحاد العلماء المسلمين؟  انهم خيرة فقهاء الأمة، علما وفقها وصدقا."

اقرأ: (السعودية والإمارات والبحرين ومصر تضيف كيانين بقائمة الإرهاب منها "علماء المسلمين")

ويذكر أن الدول الأربع أصدرت بيانا، مساء الأربعاء، وضعت فيه كيانين جديدين منهما الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى جانب 11 فردا، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي عن تصنيف علماء المسلمين بقائمة الإرهاب: أصدم بحماقات تقصي السعودية عن محيطها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}