خاشقجي: مقتل صالح والفوضى والحوثي سببها "معاندتنا" للتاريخ والربيع العربي

خاشقجي: مقتل صالح سببه "معاندتنا" للتاريخ

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 06:19 (GMT +0400).
خاشقجي: مقتل صالح والفوضى والحوثي سببها "معاندتنا" للتاريخ والربيع العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن ما يشهده اليمن من فوضى وأنباء مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح إلى جانب التدخل الإيراني والحوثيون كلها كان بسبب "معاندتنا للربيع العربي،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة لخاشقجي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "مقتل صالح، الفوضى العارمة، تهديد المنطقة، الحوثي، التدخل الإيراني، كل هذا الهراء بسبب معاندتنا للتاريخ، معاندتنا للربيع، رفضنا حق الشعوب في حريتها، هل هناك من سيقول ويحي لقد اخطأت! ليتنا ايدنا ثورة 2011!"

وفي تغريدة منفصلة قال خاشقجي: "الحوثي رغم انتصاره وجبروته لا يمكن ان يكون هو مستقبل اليمن.. انه ضد التاريخ ومنطق الأشياء."

ويشار إلى أن تغريدة خاشقجي تأتي بعد إعلان وزارة الداخلية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، مقتل علي عبدالله صالح، في الوقت الذي تداول فيه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لا يمكن لموقع CNN التأكد من مصداقيته بشكل مستقل، قالوا إنه يظهر جثة الرئيس اليمني السابق مصابا برصاصة في الرأس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي: مقتل صالح والفوضى والحوثي سببها معاندتنا للتاريخ والربيع العربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}