البرادعي يقترح ردين عربيين على قرار القدس: إذا اقتصر الرد على الشجب فالصمت أكرم

البرادعي يقترح ردين على قرار ترامب حول القدس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2017; 08:33 (GMT +0400).
البرادعي يقترح ردين عربيين على قرار القدس: إذا اقتصر الرد على الشجب فالصمت أكرم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اقترح محمد البرادعي، مستشار الرئيس المصري السابق للشؤون الخارجية، الأربعاء، ردين عربيين على القرار المتوقع أن يعلن عنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "بدائل وخيارات لرد فعل عربي لقرار ترامب إذا ما صدقت النوايا ان فلسطين جزء من الأمن القومي والكرامة العربية 1- تخفيض جذري للمليارات العربية التي تتدفق إلى أمريكا 2- تقليص جذري للعلاقات الدبلوماسية والعسكرية والاستخباراتية."

وتابع البرادعي: "أما إذا اقتصر رد الفعل على الشجب والادانة فالصمت أكرم للجميع."

واستشهد البرادعي بتغريدة سابقة له، قائلا: "بعد أن هرولنا لتهنئة ترامب هل نستطيع كعرب أن نعلن ماذا نحن فاعلون إذا نقل السفارة الأميركية الى القدس؟ هل لمرة واحدة نُظهر أننا لسنا جثة هامدة،" قائلا في تعليق عليها: "تغريدتي في يناير الماضي. ماذا أقول... هانت علينا أنفسنا فهنا على الغير."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرادعي يقترح ردين عربيين على قرار القدس: إذا اقتصر الرد على الشجب فالصمت أكرم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}