البرادعي لـ"كل عربي": المعروض بـ"صفقة القرن" إما التنازل أو الجوع

البرادعي: "صفقة القرن" إما التنازل أو الجوع

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 20 يناير/كانون الثاني 2018; 01:33 (GMT +0400).
البرادعي لـ"كل عربي": المعروض بـ"صفقة القرن" إما التنازل أو الجوع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد محمد البرادعي، مستشار الرئيس المصري الأسبق للشؤون الخارجية، الخيارات المعروضة أمام الفلسطينيين وتعامل الإدارة الأمريكية مع ملف ما يُعرف بـ"صفقة القرن،" لافتا إلى أن الخيارات المتاحة تتمثل بين التنازل أو الجوع، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الى كل عربي يود أن يفهم بإيجاز ما هو معروض حاليا على الشعب الفلسطيني: تنازلوا عما تبقى من وطنكم في صفقة الاستسلام المسماة بصفقة القرن وإلا سنقوم بتجويعكم. لقد أسمعت إن ناديت حياً..."

وفي تغريدة منفصلة قال البرادعي: "الاونروا تلجأ إلينا كأفراد وشعوب لإنقاذ أهلنا الفلسطينيين من ’أزمة إنسانية مدمرة‘ بِعد أن خذلتهم الحكومات. أدعو كل انسان عربي يفهم معنى الإنسانية والكرامة للتبرع لحملة الكرامة لا تقدر بثمن. آمل أننا سنثبت للعالم ولأنفسنا أن الضمير العربي مازال حيّا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرادعي لـكل عربي: المعروض بـصفقة القرن إما التنازل أو الجوع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}