حاكم دبي يروي كواليس تأسيس الإمارات قبل 50 عاماً: من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا

سوشيال ميديا
نشر
حاكم دبي يروي كواليس تأسيس الإمارات قبل 50 عاماً: من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا
01:44
استثماراتها بقطاع الفضاء تتجاوز 5.4 مليارات دولار.. ما هي أول دولة عربية تخطط لاستكشاف المريخ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- روى حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفاصيل الأحداث التي سبقت تأسيس دولة الإمارات، قائلاً إن الفكرة انطلقت من خيمتين في الصحراء قبل 50 عاماً.

وقال الشيخ محمد في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر الأحد، إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم اجتمعا في 18 فبراير  1968 في خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الامارات للانضمام.

02:27
ألف يوم لافتتاح إكسبو 2020.. أين وصلت دبي في رحلة البناء؟

وأضاف حاكم دبي أنه كان متواجداً في هذا "اليوم التاريخي" حيث رأى اجتماع "النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة بدون فراش" بحسب ما ذكر.

وقال في تغريداته التي نشرها احتفالاً بهذه المناسبة، إنه سمع الشيخ راشد يقول للشيخ زايد أنت الرئيس، "فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس والقائد الأبدي لهذه الدولة" على حد وصفه.

الشيخ محمد بن راشد ختم تغريداته قائلا إن 50 عاماً ليست شيئا في عمر الدول، لكن "مع زايد كل عام كان خمسين في العمل والانجاز." 

وأضاف أن بلاده تستذكر هذه الذكرى "كي لا ننسى البدايات ولا ننسى صفاء النيات، وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا..."

نشر