غضب واسع يجتاح مواقع التواصل ‏‫بعد مشهد إعلان وفاة والد أحد متسابقي قناة "بداية" السعودية

سوشيال ميديا
نشر
غضب واسع يجتاح مواقع التواصل ‏‫بعد مشهد إعلان وفاة والد أحد متسابقي قناة "بداية" السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت قناة "بداية" السعودية ضجة واسعة في المملكة مساء السبت بعد مشهد إعلان وفاة والد أحد المتسابقين على الهواء مباشرة، الأمر الذي دفعها لإصدار بيان لاحق أكدت فيه أن إدارة القناة لم تكن على اطلاع مباشر على الحالة، مضيفة أنها ستفتح تحقيقاً في الأمر.

وكان مقطع فيديو يظهر المذيع محسن بن تركي متحدثاً مع المتسابق إبراھیم عواد في برنامج "حياتك"، يخبره فيه بوفاة والده، قد أشعل مواقع التوصل الاجتماعي وسط انتقادات لاذعة للقناة.

من جهتها، أعلنت قناة بداية إيقاف عدد من موظفيها بعد الحادثة، مشيرة الى أن أن ما حدث كان اجتهاداً شخصياً من مشرف الفترة وأحد المعدين، ولم يكن للإدارة القناة أي اطلاع مباشر على الحالة، أو الرجوع لها في طلب الإذن.

وأضافت أنها سوف تقوم بإيقاف معد الفقرة، وإيقاف مشرف الفترة، والتحقيق في الأمر؛ ليتم فصل المتسبب، وسوف تكف أيديهما عن العمل تمامًا في القناة بعد وضوح ملابسات الحالة.

وكان روّاد موقع تويتر في السعودية، قد دشّنوا فور انتشار مقطع الفيديو وسم "#بدايه_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين"، احتل مرتبة متقدمة بين الوسوم الأكثر تداولاً، عبّروا فيه عن غضبهم مما جرى، وفيما يلي بعض الآراء.

يذكر أن مذيع البرنامج أبدى أسفه عن الموقف الذي حصل في وقت لاحق، مشيراً الى أن ما حدث يتحمل مسؤوليته معد البرنامج، قائلاً إنه تلقى توجيهاً منه لإعلان الخبر أثناء تقديمه للفقرة، ولم يتسنّ له التفكير بالأمر.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر