هل بدأ فالكه حربا مع بلاتر وبلاتيني لرئاسة فيفا؟

هل بدأ فالكه حربا مع بلاتر وبلاتيني لرئاسة فيفا؟

رياضة
نُشر يوم الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 06:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
هل بدأ فالكه حربا مع بلاتر وبلاتيني لرئاسة فيفا؟

الأمين العام للفيفا، جيروم فالكه

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كانت تصريحات الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم –ومن الضروري التأكيد على أنه فرنسي هذه المرة- جيروم فالكه، بشأن إقامة مونديال قطر عام 2022 شتاء، بمثابة عرقلة "انتحارية"  لم يكن الهدف منها إظهار الاهتمام بصحة اللاعبين، وإنما كان الأمر يتعلق بإشهار سيف بتّار إيذانا بشنّ حرب ضروس مدارها رئاسة أكبر منظمة على وجه الأرض "فيفا."

ومبدئيا، كان طرفا المواجهة اثنين فقط هما الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي الآخر ميشيل بلاتيني.

ويتلاعب الأول بالترجيحات حيث أنه أبقى الباب مواربا-بدرجة عالية- أمام إعلان ترشحه، فيما الثاني يقول دبلوماسيا إنه مازال يفكر. لكن كلاهما يغمز من قنوات أخرى. فالأول يريد استخدام الفيديو في تحديد الأخطاء فيما الأول يرفض معتبرا أنّ ذلك سينتقص من عفوية اللعبة.

أما بلاتيني فمع تنظيم المونديال شتاء فيما السويسري يقول إنه من الممكن إقامته صيفا. الأول يريد فرض حد أقصى للعمر فيما يتعلق برئاسة الفيفا فيما الثاني يرفض ذلك وهو الذي يشارف الثمانين.

كما أن الأول قرر تنظيم نهائيات أوروبا في عدة مدن أوروبية، فيما الثاني قال إنّه لا بد من العودة إلى النظام القديم بتكليف دولة وحيدة بمهمة تنظيم المونديال. بل إنّ الفرنسي ذهب إلى أقصى مدى عندما قال إنه من الممكن تنظيم نهائيات أوروبا 2020 في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك واليابان--ميشيل بلاتيني

يعول بلاتر على قوة فيفا المالية لكن، تلك القوة لا تساوي شيئا أمام موازنة الاتحاد الأوروبي. وأفضى كل ذلك إلى ما يشبه كسر العظم بين الرجلين وهو ما يرى فيه فالكه فرصة ليكون خيارا ثالثا.

لذلك قرر الرجل استباق الأمور وإعلان هجوم انتحاري بإعلانه أن المونديال سيقام شتاء، وهو ما تلقفه مواطنه الذي فهم اللعبة بانتقاده الاتحاد الدولي على هامش منح جائزة أفضل لاعب معتبرا أنها تمنح لأغلى اللاعبين لا لأمهرهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل بدأ فالكه حربا مع بلاتر وبلاتيني لرئاسة فيفا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}