الاتحاد الإنجليزي يتهم أنيلكا رسمياً بـ"معاداة السامية"

الاتحاد الإنجليزي يتهم أنيلكا رسمياً بـ"معاداة السامية"

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 05:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:07 (GMT +0400).
الاتحاد الإنجليزي يتهم أنيلكا رسمياً بـ"معاداة السامية"

لندن، بريطانيا (CNN)- وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات رسمية للاعب الفرنسي، نيكولاس أنيلكا، بـ"معاداة السامية"، بعدما قام برفع إشارة "كيونيل"، التي يُنظر إليها على أنها "تحية نازية معكوسة"، خلال إحدى مباريات الدوري الإنجليزي، الشهر الماضي.

ومن المرجح أن يتعرض لاعب فريق "ويست بروميتش" عقوبة الإيقاف خمس مباريات على الأقل، إذا ما تمت إدانته في الاتهامات التي وجهها إليه الاتحاد الإنجليزي الثلاثاء، ويتوجب عليه الرد على تلك الاتهامات قبل السادسة من مساء الخميس، بتوقيت لندن.

وقام أنيلكا برفع الإشارة المناهضة للسامية، أثناء احتفاله بهدفه في مرمى فريق "ويستهام"، ضمن الجولة الـ19 للدوري الإنجليزي، أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والتي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتزايدت الانتقادات الموجهة للاعب الفرنسي بسبب صداقته لنجم الكوميديا الفرنسي الساخر، ديودوني مابالا مابالا، الذي قام بأداء إشارة "كيونيل" أثناء أحد عروضه المسرحية، وخضع للمحاكمة بتهمة "معاداة السامية."

وذكر نادي "ويست بروميتش" في بيان الثلاثاء: "تسلم أنيلكا مذكرة من 34 ورقة، تتضمن شرحاً للاتهامات الموجهة إليه.. اللاعب يقوم الآن بدراسة خياراته." -- ويست بروميتش

وأشار بيان للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي استعان بأحد الخبراء للمساعدة بتقييم نتائج تحقيقاته، إلى أنه قد يلجأ إلى زيادة عقوبة الإيقاف بحق اللاعب، إذا وجد ضرورة لذلك.

وطالت تهمة "معاداة السامية" عدداً من اللاعبين مؤخراُ، منهم توني باركر، لاعب فريق "سان أنطونيو سبيرز"، بالدوري الأمريكي لكرة السلة، بعد الكشف عن صورة التقطت له قبل نحو ثلاث سنوات، وهو يقوم بأداء نفس الإشارة بذراعيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الاتحاد الإنجليزي يتهم أنيلكا رسمياً بـمعاداة السامية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}