رومنيغيه: مونديال قطر في نوفمبر 2022 لكن بشرط

رياضة
نشر
قطر وكأس العالم
8/8قطر وكأس العالم

تقول أكاديمية أسباير إنها ستكون الأولى في العالم في تنمية الرياضيين اليافعين بحلول عام 2020.

(CNN)-- أعرب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، نجم منتخب المانشافت  السابق كارل هاينز رونيغيه عن دعمه لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 شتاء، لكنه شدّد على ضرورة أن يكون ذلك لموسم واحد لا غير.

وأضاف النجم الذي يرأس جمعية الأندية الأوروبية في حديث لـCNN أنّ الجميع "لديه تفهم بأنه من المقبول تغيير الموعد الاعتيادي لموسم واحد فقط. وأعلم أنه من الممكن أن تكون هناك مناقشات حول تمديد ذلك لموسم أو موسمين إضافيين ولكن لن يكون ذلك مقبولا بالنسبة إلى الأندية والدوريات."

وقبل ذلك كان الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه قد أعلن أنّه تقرر إقامة المونديال شتاء --جيروم فالكه، لكن فيفا سارعت إلى توضيح التصريحات بقولها في بيان إنّ الأمر مازال محل نقاشات --فيفا.

وفي هذا الصدد، قال رومنيغيه إنّه لن يكون أمرا جيدا للاعبين والجماهير أن يقام المونديال صيفا، مضيفا لكن إقامته شتاء لن يكون أمرا سهلا لاسيما أنّ الرابطة الإنجليزية تعارض ذلك. وأوضح "علينا أن نجد حلا مقبولا للأندية والرابطات والاتحادات لأنّه لو تمّ تغيير الموعد إلى فكرة فالكه وإقامة الحدث أوساط نوفمبر-أوائل ديسمبر، فسيغيّر ذلك جذريا روزنامة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وأيضا البوندسليغا."

وقال استطلاع قامت به جمعية أندية كرة القدم، خلص إلى أنّ الموعد الأفضل هو إما نوفمبر/تشرين الأول أو يناير/كانون الثاني-- كارل هانز رومنيغيه.

لكن موعد يناير سيتعارض مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وهو ما يدفع رومنيغيه إلى معارضته بتصميم قائلا "علينا أن نحذر من أن يؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر بحدث كبير."

نشر