بلاتر ووفد من الفيفا سيزوران قطر قريبا بشأن وضع العمالة

رياضة
نشر
بلاتر ووفد من الفيفا سيزوران قطر قريبا بشأن وضع العمالة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- من المنتظر أن يزور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر قطر في غضون الشهرين المقبلين، لمناقشة المسائل المتعلقة بالعمالة هناك.

ووفقا لمصادر مقربة من الاتحاد الدولي فإنّ بلاتر سيجري محادثات مع المسؤولين القطريين قبل اجتماع "كونغرس" الفيفا المقرر لشهر يونيو/حزيران، كما أنه من المتوقع أن يؤدي وفد من الاتحاد الدولة الخليجية للاطلاع على الوضع على الأرض.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، قد طلب من قطر "تقريراً مفصلاً" حول أوضاع العمالة الوافدة في الدولة العربية التي ستستضيف كأس العالم عام 2022، وطالبت بـ "معلومات مفصلة حول الخطوات" لتحسين أوضاع العمالة الوافدة، وسلمته الدوحة تقريرها في 12 فبراير/شباط.

وقدم الأمين العام للفيفا، جيروم فالكه، طلبه إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر ، بعد أن أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً العام الماضي أشارت فيه إلى أن أوضاع العمالة الوافدة في قطر سيئة.

وعينت الفيفا عضو اللجنة التنفيذية ثيو زوانزيغر للإشراف على أي تقدم في القضية، في الوقت الذي عقد فيه اجتماعات مع منظمات حقوق الإنسان ومنظمات حقوق العمال، من ضمنها منظمة العفو الدولية ومنظمة العمالة الدولية.

نشر