4 أيام على انطلاق "سوتشي".. لا مكان بعد للصحفيين

4 أيام على انطلاق "سوتشي".. لا مكان بعد للصحفيين

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 فبراير/شباط 2014; 05:53 (GMT +0400).

سوتشي، روسيا (CNN)-- قبل أربعة أيام فقط على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، أعلن القائمون على تنظيم الحدث العالمي أن عدداً من الفنادق التي يجري تشييدها لاستضافة آلاف الزائرين، لن تكون جاهزة في الموعد المحدد.

وأكدت اللجنة المنظمة للأولمبياد إن أحد الفنادق على الأقل، من المقرر تخصيصه لإقامة الصحفيين، قد توقف العمل به، وقالت في بيان وجهته إلى الصحفيين: "أعزاءنا الإعلاميين.. يؤسفنا إبلاغكم أن الافتتاح الرسمي لفندق غوركي غراند تم تأجيله لأسباب فنية." -- اللجنة المنظمة

وفي اتصال هاتفي مع CNN شرحت المتحدثة باسم لجنة "سوتشي 2014" آنا إيفيمتشينكو، أسباب تأجيل افتتاح الفندق المخصص للصحفيين، بقولها إن "هناك بعض المشكلات التي تتعلق بالمياه"، فيما أكدت اللجنة المنظمة أنه سيتم استضافة الإعلاميين في فندق بديل.

وعلى مدار السنوات السبعة الماضية، منذ إعلان فوز روسيا باستضافة الدورة الأولمبية الشتوية، قامت السلطات الروسية بإنشاء العديد من المنشآت والتجهيزات لهذا الغرض، تُقدر تكلفتها بأكثر من 50 مليار دولار، منها طريق سريع، وخط قطار فائق السرعة، ومحطات للطاقة الكهربائية.

ولكن حتى الاثنين، مازال العمل جارياً في فندق "غوركي غراند"، وهو مجمع يضم مبان من ستة وسبعة طوابق، على شاطئ نهر "مزيمتا"، فيما تواصل الرافعات وآليات الإنشاء عملها في رفع بعض الحجارة عن الطريق المؤدي إلى المجمع الأولمبي.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية، الألماني توماس باخ، أن "كل شيء في مدينة سوتشي جاهز لإجراء أفضل دورات الألعاب الأولمبية، في تاريخ الحركة الأولمبية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن أعضاء اللجنة تفقدوا القرية الأولمبية، والتقوا عدداً من الرياضيين، وليس لديهم أدنى شك في حسن تنظيم أولمبياد سوتشي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"4 أيام على انطلاق سوتشي.. لا مكان بعد للصحفيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}