أكثر الألعاب الأولمبية تكلفة بالعالم.. سوتشي بالأرقام

أكثر الألعاب الأولمبية تكلفة بالعالم.. سوتشي بالأرقام

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 02:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:29 (GMT +0400).
أكثر الألعاب الأولمبية تكلفة بالعالم.. سوتشي بالأرقام

الشعلة الأولمبية بسوتشي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—في الوقت الذي تتوجه فيه الأنظار، مساء الجمعة إلى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في المدينة الروسية، سوتشي، نقدم لكم بعض الأرقام لما يعتقد بأنها أكثر الألعاب الأولمبية تكلفة على الإطلاق.

- التكلفة الاجمالية: 50 مليار دولار، بما فيها أعمال البناء داخل وبمحيط مدينة سوتشي.

- معدل تكلفة الوجبة الواحدة: 15 دولارا للفرد.

- توقعات عدد المتابعين لهذا الحدث عبر التلفاز: ثلاثة مليارات شخص.

- عدد الرياضيين: ستة آلاف رياضي من 85 دولة مشاركة بالإضافة إلى 1650 رياضيا من ذوي الإعاقة من 45 دولة مشاركة.

- عدد المسابقات الرياضية: 98 مسابقة تندرج تحت 15 رياضة.

- عدد عناصر الأمن: 36 ألف عنصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكثر الألعاب الأولمبية تكلفة بالعالم.. سوتشي بالأرقام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}