بعد الانتقادات الشديدة.. قطر ترد بميثاق للعمالة

بعد الانتقادات الشديدة.. قطر ترد بميثاق للعمالة

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 11:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:25 (GMT +0400).
بعد الانتقادات الشديدة.. قطر ترد بميثاق للعمالة

صورة أرشيفية لأحد العمال الوافدين بأحد المشاريع بقطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات القطرية، الثلاثاء، أنها حققت تقدما ملموسا فيما يتعلق بالمخاوف التي لفت ملف العمال الوافدين في المشاريع المعمول بها حاليا ضمن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وقام المنظمون لبطولة كأس العالم بقطر 2022 بنشر هذا الميثاق المكون من 50 صفحة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حيث تم تفصيل الإجراءات التي سيتم من خلالها تحسين أجور العاملين ومناطق سكنهم إلى جانب وعود بإجراء جولات تفتيشية.

ويشار إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد أن أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعدا ينتهي في الـ12 من فبراير/ شباط الجاري، لتقديم ما آل إليه ملف تحسين ظروف العمال، وذلك بعد أن وصف رئيس فيفا أوضاع العمالة فيها بـ"غير المقبولة."

وبحسب نقاد، فإن نظام "الكفالة" الذي تفرضه السلطات القطرية على عمالها، يحتاج إلى إعادة نظر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد الانتقادات الشديدة.. قطر ترد بميثاق للعمالة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}