الأزمات تعصف بالأهلي قبل مواجهة السوبر الأفريقي

الأزمات تعصف بالأهلي قبل مواجهة السوبر الأفريقي

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 08:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- ألقت سلسلة الهزائم التي تلقاها الأهلي مؤخراً في بطولة الدوري المصري، بظلالها على استعدادات الفريق لخوض لقاء السوبر الأفريقي، المقرر إقامته الخميس المقبل، أمام فريق الصفاقسي التونسي، على ملعب إستاد القاهرة، وبحضور 20 ألف متفرج.

ويخشى مشجعو الفريق الأحمر، بطل دوري أبطال أفريقيا، من تعثر الفريق أمام ضيفه التونسي، بعد المستوى المتدني الذي ظهر به الفريق في المباريات الأخيرة، وخسارته 11 نقطة في آخر 5 لقاءات، وفي ظل غياب عدد كبير من نجوم الفريق، أمثال احمد فتحي، وعماد متعب، وشريف عبدالفضيل  للإصابة، واعتزال نجم الفريق، محمد أبوتريكة.

وتراجع أداء الأهلي إلى حالة فنية لم تتعود عليها جماهير الفريق، وحمل البعض المدير الفني، محمد يوسف، مسؤولية هذا التدهور، فيما حمل البعض الآخر المسؤولية لمجلس إدارة النادي، بسبب الأزمات المالية التي يعانيها النادي القاهري.

وفي تصريحات لـCNN بالعربية، برر يوسف تراجع مستوى الفريق بسبب الغيابات المستمرة في صفوف اللاعبين، وقال: "نعمل في حدود العناصر الموجودة.. وأعلم أن المستوى الذي ظهر به الأهلي في الفترة الأخيرة ليس في مستوى طموحات الجماهير -- محمد يوسف، ولكن ماذا نفعل؟"

وأضاف يوسف أن "لقاء السوبر الأفريقي صعب، في ظل المستوى الذي ظهر عليه الأهلي في الآونة الأخيرة، ولكن لدينا رغبة في الخروج من هذه الحالة بلقاء السوبر أمام فريق الصفاقسي، فالأهلي بعرف كيف يفوز بالبطولات"، على حد قوله.

من جانبه، اعتبر مدرب منتخب مصر السابق، ضياء السيد، أحد النجوم السابقين بالأهلي، أن الفريق الأحمر يعاني من غياب العناصر الفنية، التي تستطيع حمل قيادة الفريق. -- ضياء السيد

وقال في تصريحات لـCNN بالعربية إن "إدارة النادي فشلت في ضم عناصر جديدة، تتناسب مع طموح جماهير الأهلي، لأن الفرق الكبيرة عليها أن تضم لاعبين كبار كل موسم، ولا تكتفي بالعناصر الموجود لديها، ولكن المشكلة الحقيقة في الأزمة المالية التي يعانيها النادي في السنوات الأخيرة، بسبب توقف النشاط الكروي."

وأضاف السيد أن "مشاكل الأهلي الفنية لا يتحملها الجهاز الفني بمفرده، فهو يعمل بالعناصر المتاحة له، والمؤشرات تشير إلى استمرار نلك الحالة لسنوات مقبلة، في ظل الأزمة المالية، وضعف العناصر الموجودة في الدوري المصري حالياً، وقد تنتهي حالة الأهلي الفنية السيئة إذا ما تواصل النشاط الكروي المحلي."

وشن لاعب الأهلي السابق، مصطفى يونس، هجوماً حاداً على مجلس إدارة الأهلي، برئاسة حسن حمدي، وحمله مسؤولية تدهور مستوى الفريق الأحمر، وقال لـCNN بالعربية: "حسن حمدي ومجلس إدارته يتحملون مسؤولية ما حدث للفريق -- مصطفى يونس، بعد أن تم تفريغه من النجوم، واهتمامهم بالمصالح الشخصية على حساب النادي."

وأضاف يونس أن "المدير الفني للأهلي، محمد يوسف، لا يتحمل مسؤولية ما يحدث للفريق، فهو يعمل في ظل وجود عناصر ضعيفة، لا تتناسب مع اسم النادي الأهلي العريق، وتخلى عنه مجلس الإدارة ووضعوه في مواجهة الجماهير وحده، دون أن يمنحوه مقومات النجاح، ولن يستطيع الفريق المنافسة على البطولات، في ظل الأوضاع الحالية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأزمات تعصف بالأهلي قبل مواجهة السوبر الأفريقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}