آسيا 2019.. تراجع حظوظ السعودية واقتراب إيران لكن ما رأي الإمارات؟

آسيا 2019.. تراجع حظوظ السعودية واقتراب إيران لكن ما رأي الإمارات؟

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 19 فبراير/شباط 2014; 02:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
آسيا 2019.. تراجع حظوظ السعودية واقتراب إيران لكن ما رأي الإمارات؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قالت وسائل إعلام سعودية وعربية إنّ حظوظ الممكلة العربية السعودية في استضافة كأس آسيا 2019 تراجعت "بشكل كبير" وأنّ حظوظ إيران زادت بالمقابل رغم أنّ الإمارات مازالت تتمتع بحظوظ قوية بدورها.

وعزت الصحف ذلك إلى تأخر في الجاهزية حيث أنّ عدة نقاط ضعف بدت ولاسيما فيما يتعلق بالضمانات والالتزامات المطلوبة في كراسة المتطلبات في ملف الترشيح. ودعم عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السعودي حافظ المدلج تلك التقارير، حيث نقلت عنه محطات محلية قوله إنّ حظوظ بلاده باتت ضعيفة.

ونقلت الصحف عنه قوله إنّ وزارتي التجارة والمالية لم ترسلا الضمانات المطلوبة، مشيرا إلى أن كلا من إيران والإمارات هما من تتمتعان بحظوظ قوية.

ويسعى اتحاد كرة القدم السعودي جاهداً إلى استضافة نهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي لم يسبق للسعودية استضافتها منذ انطلاقتها عام 1956 في هونغ كونغ، وتعد البطولة الأكبر التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ونقل موقع "سبق" عن علي حمدان الناقد الرياضي وأمين عام نادي النصر السابق قوله، عبر صفحته في "تويتر": كما وصلني انسحاب السعودية من استضافة كأس أمم آسيا 2019م .. اليوم كان آخر يوم ﻻستكمال الملف ولم يكمل."

الكاتب الرياضي فيصل الطويهر، مسؤول القسم الرياضي بصحيفة عكاظ قال: "الجماهير السعودية تتلقى صدمة قوية بشأن ابتعاد المملكة من استضافة كأس آسيا 2019 ..الغريب أن مسؤول الملف السعودي صرّح بقرب تسليم كتاب الاستضافة-- فيصل الطويهر، مسؤول القسم الرياضي بصحيفة عكاظ".

من جانب آخر كشف الإعلامي القطري عبدالله المري، مدير تحرير جريدة الراية القطرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أن إيران باتت الأقرب لاستضافة كأس الأمم الآسيوية عام 2019، حيث قال مغرداً: "من مصدر بالاتحاد الآسيوي لكره القدم.. إيران على مشارف الفوز بتنظيم كأس آسيا 2019." ويُذكر أن الدول المتقدمة لطلب الاستضافة هي الإمارات وإيران وتايلاند.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آسيا 2019.. تراجع حظوظ السعودية واقتراب إيران لكن ما رأي الإمارات؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}