الكاف يحسم تفوق الأهلي على الميلان عالمياً

الكاف يحسم تفوق الأهلي على الميلان عالمياً

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 25 فبراير/شباط 2014; 03:47 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:33 (GMT +0400).
الكاف يحسم تفوق الأهلي على الميلان عالمياً

القاهرة، مصر (CNN)-- حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الجدل المثار بين الأهلي المصري، ونادي ميلان الإيطالي، حول النادي الأكثر فوزاً بالبطولات القارية، وأعلن أن الأهلي بطل القارة السمراء، هو أكثر أندية العالم فوزاً بالألقاب القارية.

وقال الكاف، في تقرير نشره على موقعه الرسمي، إن الأهلي تفوق على نظيره الإيطالي، في الحصول على البطولات القارية، بعدما وصل رصيده إلى 19 بطولة قارية، بحصوله على لقب كأس السوبر الأفريقي، الخميس الماضي، على حساب الصفاقسي التونسي.

جاءت تقرير الاتحاد الأفريقي بعد أن شكك نائب رئيس نادي ميلان، في عدد البطولات القارية التي حصل عليها النادي المصري، وطالب بضرورة التأكد من عدد البطولات التي فاز بها الأهلي في القارة السمراء.

وأكد الكاف أن البطولات القارية الــ19، التي أحرزها الأهلي، تمثلت في 8 بطولات دوري أبطال أفريقيا، و4 ألقاب ببطولة كأس كؤوس أفريقيا، و6 بطولات سوبر أفريقي، وبطولة واحدة أفروآسيوية.

أما الألقاب الـ18 التي حصل عليها الميلان، فتتضمن سبعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا، وخمسة ألقاب السوبر الأوروبي، ولقبين بكأس الاتحاد الأوروبي، وثلاث بطولات بكأس "إنتركونتيننتال"، ولقب ببطولة كأس العالم للأندية.

ووجه رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، التهنئة للنادي الأهلي على "الإنجاز التاريخي" الذى حققه النادي، بحصوله على اللقب رقم 19، ليصبح النادي المصري أكثر الفرق على مستوى العالم، حصولاً على البطولات القارية.

وقال حياتو، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للكاف: "إنه فخر للقارة الأفريقية أن يتصدر أحد أبرز أنديتها، وهو النادي الأهلي، تصنيف أندية العالم -- عيسى حياتو من حيث الحصول على عدد البطولات"، معتبراً أن ذلك الإنجاز يضع الكرة الأفريقية على الخريطة العالمية مجدداً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكاف يحسم تفوق الأهلي على الميلان عالمياً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}