مجازف ينوي القفز من أعلى قمة في العالم

مجازف ينوي القفز من أعلى قمة في العالم

رياضة
آخر تحديث الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 08:48 (GMT +0400).
1:56

هل فكرتم يوماً كيف كان سيكون شعوركم عند بلوغ أعلى نقطة في العالم؟ وبالتأكيد، النزول يمكن أن يكون أسهل، إذ وصل إلى قمة جبل إفريست أكثر من خمسة آلاف شخص خلال 61 عاماً، ونزل معظمهم عن الجبل سيراً على الأقدام، كما أن القليل منهم تزلج في طريق النزول، لكن هنالك من يملك خطة قد تكون أسرع من هذه الطرق.

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل فكرتم يوماً كيف كان سيكون شعوركم عند بلوغ أعلى نقطة في العالم؟ وبالتأكيد، النزول يمكن أن يكون أسهل، إذ وصل إلى قمة جبل إفريست أكثر من خمسة آلاف شخص خلال 61 عاماً، ونزل معظمهم عن الجبل سيراً على الأقدام، كما أن القليل منهم تزلج في طريق النزول، لكن هنالك من يملك خطة قد تكون أسرع من هذه الطرق.

إذ يخطط المجازف جوبي أوجين النزول عن قمة جبل إفريست في شهر مايو/أيار القادم مرتدياً بذلة قفز مجنحة ومزوداً بكاميرات ليشارك تجربته على القنوات الفضائية.

وقال أوجين، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، في مقابلة لـ CNN الأربعاء: "لست خائفاً من الموت، ولكنني أخاف من حصول خطأ ما، لكنني لست خائفاً من أن أعيش حياتي وفق شروطي، إن هذا حلمي وسأجازف بحياتي في سبيل تحقيقه -- جوبي أوجين"

لكن هذه الخطة لن تكون التجربة الأولى التي سيتسلق فيها أوجين أعلى قمم العالم، إذ بلغ قمة إفريست بعمر 24 عاماً، ليصبح أصغر أمريكياً يصل إلى قمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3048 متراً.

هذا وقد قام أوجين بالتدرب للقفز من الطائرة على ارتفاع مماثل لقمة جبل إفريست، ويشير إلى أنه يتدرب على التحليق في الهواء الأقل كثافة ومع قلة الأكسجين، لكنه قال إن التحليق على هذا الارتفاع أسهل منه في الهواء الأكثر كثافة على المسافات الأقل ارتفاعاً، ويتوقع أن تصل سرعته إلى أكثر من 241 كيلومتراً في الساعة

ويتوقع أن تقوم قناة ديسكوفري ببث حي لقفزة أوجين في شهر مايو/أيار، إلا أنها لم تعلن عن موعد محدد للقفزة، وهي القناة ذاتها التي نقلت مشي نيك واليندا على الحبل عبر وادي غراند كانيون في أمريكا عام 2013، بالإضافة إلى قفزة فيلكس بامغارتنر التي اخترق فيها حاجز الصوت من على حافة الفضاء عام 2012.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجازف ينوي القفز من أعلى قمة في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}