الفيفا يجيز ارتداء الحجاب والعمامة

الفيفا يجيز ارتداء الحجاب والعمامة

رياضة
نُشر يوم الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 12:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
الفيفا يجيز ارتداء الحجاب والعمامة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السبت، السماح للاعبين واللاعبات بارتداء أغطية الرأس أثناء المباريات.

وجاء القرار بعد الاجتماع العام السنوي لمجلس جمعية كرة القدم الدولية، (IFAB) في مدينة زيورخ السويسرية، السبت، وبعد فترة تجريبية ناجحة بدأت منذ يوليو/تموز عام 2012.

وذكرت "فيفا" في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن: "المجلس أجاز تعديلات على تفسيرات القانون 4 بشأن معدات اللاعبين" تحديدا الفقرة التي تشي الآن إلى إمكانية ارتداء اللاعبين واللاعبات غطاء الرأس.. فبعد فترة تجريبية لمدة عامين، وافق المجلس بأنه ما من محاذير تفرض عدم ارتداء أغطية الرأس--فيفا ."

وكانت "فيفا" قد حظرت ارتداء غطاء الرأس عام 2007 لدواعي سلامة اللاعبين، إلا أن القرار أثار جدلا واسعا ، غير أن الاتحاد الكروي استجاب، وبالإجماع، إلى طلب زانغ جيلونغ  من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مطلع 2012، بإجازة ارتداء غطاء الرأس لفترة تجريبية مدتها عامان.

وفي يوليو/تموز الفائت، خفف الفيفا من قوانينه عقب حملة من اتحاد كرة القدم الكندي للسماح بارتداء العمامة (للاعبين السيخ) أثناء المباريات.

كما حظر المجلس الدولي،  على اللاعبين وضع أي شعارات أو رسائل أو صور على ملابسهم الداخلية والكشف عنها خلال المباريات.

وقال الأمين العالم لـ"فيفا"،  جيروم فالكه: "من الآن فصاعدا لن يسمح بوجود أي شعارات أو صور أو ما شابه على الملابس الداخلية حتى وإن كانت هذه الرسائل أو الصور ذات طبيعة طيبة. سيتم تطبيق هذه القواعد بداية من الأول من يونيو/حزيران، وستكون مطبقة في نهائيات كأس العالم-- جيروم فالكه- أمين عام فيفا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيفا يجيز ارتداء الحجاب والعمامة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}