الأمن يرفض إقامة لقاء الأهلي ويانغ أفريكانز بالقاهرة

رياضة
نشر
الأمن يرفض إقامة لقاء الأهلي ويانغ أفريكانز بالقاهرة
صورة أرشيفية من المصادمات بين قوات الأمن وجماهير الأهلي بإستاد القاهرة

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت مديرية أمن القاهرة الثلاثاء، رفضها إقامة لقاء الأهلي ويانغ أفريكانز التنزاني بالقاهرة، وطالبت إدارة النادي بالبحث عن ملعب خارج العاصمة.

جاء قرار مديرية أمن القاهرة على خلفية أحداث العنف، التي شهدها لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والصفاقسي التونسي، التي توج الفريق القاهري بلقبها، بين الأمن وجماهير الأهلي عقب المباراة.

وتسببت تلك الاشتباكات في منع الأمن حضور الجماهير مباراة الزمالك أمام كابوسكورب في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، لتتجدد المصادمات مرة أخرى خارج إستاد القاهرة، بين قوات الأمن وجماهير الفريق الأبيض.

ويستضيف الأهلي فريق يانغ أفريكانز الأحد المقبل، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة في لقاء الذهاب بتنزانيا، بهدف دون رد.

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ لـCNN بالعربية، إن "الأمن أرسل إلى إدارة النادي خطاباً رسمياً يوم الثلاثاء، يرفض فيه إقامة المباراة في القاهرة، وطالب الأهلي بالبحث عن ملعب آخر."

وأضاف عبدالحفيظ أن "جهات الأمن أوقعتنا في أزمة، لأنه علينا الآن البحث عن ملعب خارج القاهرة، وهو أمر ليس بالهين." سيد عبدالحفيظ

ويعقد مجلس إدارة الأهلي، برئاسة حسن حمدي، اجتماعاً طارئاً خلال ساعات، لبحث أزمة تحديد ملعب مباراة الفريق أمام ضيفه التنزاني.

نشر