يانغ أفريكانز يفاقم أزمة الأهلي ويرفض اللعب بالإسكندرية

يانغ أفريكانز يفاقم أزمة الأهلي ويرفض اللعب بالإسكندرية

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 09:54 (GMT +0400).

مجموعة من أفراد الأمن يحملون زميلاً لهم أصيب خلال مواجهات مع مشجعي الأهلي بإستاد القاهرة

القاهرة، مصر(CNN)-- رفض فريق يانغ أفريكانز التنزاني مواجهة مضيفه فريق الأهلي، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، على ملعب إستاد المكس بالإسكندرية، ليزيد أزمة الأهلي تعقيداً، بعد رفض الأجهزة الأمنية إقامة اللقاء على إستاد القاهرة، أو أي ملعب آخر بالعاصمة المصرية.

وحدد الأهلي إستاد الإسكندرية لاستضافة اللقاء المرتقب الأحد المقبل، بعدما أبلغت مديرية أمن القاهرة النادي، في وقت سابق الثلاثاء  برفضها تأمين مباراة الفريق مع ضيفه التنزاني، على خلفية أحداث الشغب التي وقعت عقب لقاء الأهلي والصفاقسي التونسي في بطولة السوبر الأفريقي، بإستاد القاهرة في 20 فبراير/ شباط الماضي.

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ، في تصريحات لـCNN بالعربية: "بعد رفض مديرية أمن القاهرة تأمين مباراة يانغ أفريكانز بالعاصمة، خاطبنا مديرية أمن الإسكندرية، للحصول على موافقتها على استضافة اللقاء بإستاد المكس.. وبالفعل وافقت على طلبنا."

وأضاف عبد الحفيظ: "أبلغنا فريق يانغ أفريكانز بمكان المباراة.. إلا أننا فوجئنا برفض الفريق التنزاني اللعب خارج القاهرة، استناداً إلى لائحة الاتحاد الأفريقي، التي تشترط تحديد مكان المباراة قبلها بـ10 أيام، وهو ما وضعنا في موقف حرج للغاية، في ظل رفض أمن العاصمة إقامة اللقاء بالقاهرة."

وتابع مدير الكرة بالأهلي قائلاً: "ليس أمامنا إلا اللجوء مرة أخرى إلى مديرية أمن القاهرة، ومسؤولي وزارة الداخلية، لمحاولة إقناعهم بإقامة اللقاء بالقاهرة." سيد عبدالحفيظ

ويستضيف الأهلي الفريق التنزاني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل، ويحتاج للفوز بفارق هدفين، لضمان التأهل لدور الـ16، بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يانغ أفريكانز يفاقم أزمة الأهلي ويرفض اللعب بالإسكندرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}