دوري مصر.. إيقاف لاعب رفع شعار السيسي لنهاية الموسم

دوري مصر.. إيقاف لاعب رفع شعار السيسي لنهاية الموسم

رياضة
آخر تحديث الخميس, 06 مارس/آذار 2014; 07:40 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف مهاجم فريق "طلائع الجيش"، صلاح أمين، حتى نهاية الموسم، وتغريمه 20 ألف جنيه، حوالي ثلاثة آلاف دولار، لرفعه "إشارة" تأييد لوزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، أقرب المرشحين لرئاسة مصر.

وعقدت لجنة الانضباط اجتماعاً الخميس، بمقر اتحاد الكرة في القاهرة، برئاسة جمال دياب، وقامت بالتحقيق مع اللاعب قبل إصدار العقوبات.

وعقب إحرازه هدفاً في مرمى "الإسماعيلي"، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري، قام أمين برفع "شعار السيسي"، مما أثار غضباً لدى البعض، بسبب ما اعتبروه "تجاهل" اتحاد الكرة معاقبة اللاعب.

كما قامت اللجنة بتغريم نادي طلائع الجيش مبلغ عشرة آلاف جنيه، حوالي 1300 دولار، لعدم ردها على مخاطبات اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، بشأن الواقعة.

وتُعد واقعة إيقاف لاعب طلائع الجيش بسبب "الخلط بين الكرة والسياسة"، هي الثانية التي تشهدها الملاعب المصرية خلال الشهور القليلة الماضية، بعد إيقاف مهاجم الأهلي السابق، أحمد عبدالظاهر ، لرفعه "شعار رابعة"، خلال المباراة النهائية للموسم الأخير من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دوري مصر.. إيقاف لاعب رفع شعار السيسي لنهاية الموسم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}