انتهاء أزمة مصر مع الأولمبية الدولية والفيفا

انتهاء أزمة مصر مع الأولمبية الدولية والفيفا

رياضة
آخر تحديث السبت, 08 مارس/آذار 2014; 08:07 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- انتهت أزمة اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" مع الحكومة المصرية، بعد موافقة اللجنة الأولمبية على إجراء انتخابات الأندية الرياضية بمصر، بحسب المواعيد التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة .

وأرسلت اللجنة الأولمبية الدولية، خطابا رسميا لنظيرتها المصرية، أعلنت فيه موافقتها على إقامة الانتخابات في موعدها، وعدم تعارض ذلك مع خارطة الطريق للرياضة في مصر والمتفق عليها في لوزان بعد حصولها على نسخة من القانون الجديد للرياضة المصرية الذي أعدته الوزارة .

كانت اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" قد هددا بتجميد النشاط الرياضي والكروي في مصر، في حال إجراء الانتخابات قبل إقرار قانون الرياضة المصري بما يتماشى مع الميثاق الأولمبي.

وقال وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز لموقع CNN بالعربية: "وصلتنا صورة خطاب من اللجنة الأولمبية الدولية لنظيرتها المصرية، والذي تبدى فيه موافقتها على إجراء انتخابات الأندية الرياضية في موعدها، وانتهت الأزمة التي كانت محل قلق في مصر." خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري

أضاف عبد العزيز "أرسلنا صورة من خطاب اللجنة الأولمبية الدولية، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ليرفعه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لوقف أية عقوبات محتملة."

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن خطاب اللجنة الأولمبية الدولية، أنها على يقين من التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في اجتماع لوزان، بعد تقرير رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وممثل اللجنة الأوليمبية الدولية، حسن مصطفى، الذي تضمن ذلك التأكيد .

وطالبت اللجنة الدولية، في خطابها بضرورة إعداد مشروع قانون الرياضة قبل يونيو/ حزيران المقبل، كما شددت على الأندية بضرورة بسرعة الانتهاء من لوائحها الخاصة، بما لا يتعارض مع اللوائح الدولية الخاصة بكل اتحاد .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتهاء أزمة مصر مع الأولمبية الدولية والفيفا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/08","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}