بطل أفريقيا ينجو من فخ يانج افريكانز ويتأهل بضربات الترجيح

بطل أفريقيا ينجو من فخ يانج افريكانز ويتأهل بضربات الترجيح

رياضة
آخر تحديث الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 11:50 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للاعبي النادي الأهلي المصري

القاهرة ، مصر (CNN)-- نجا فريق الأهلي من فخ ضيفه فريق يانج أفريكانز التنزاني، وتأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز دراماتيكي بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في إياب دور الـ 32 لدوري الأبطال، في اللقاء الذي أقيم بملعب المكس بالإسكندرية.

وغابت  الجماهير الأهلاوية بقرار من الأمن المصري، على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين جماهير الأهلي والأمن، عقب لقاء بطولة السوبر الأفريقي يوم 20 فبراير/ شباط الماضي .

أحرز هدف الأهلي الوحيد ظهيره الأيسر سيد معوض، في الدقيقة 70 بتسديده متقنه بقدمه اليسرى، ليتنفس الفريق وجهازه الفني الصعداء .

وكان الأهلي، قد تعرض للخسارة في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل .

قدم الأهلي عرضا سيئا في الشوط الأول، ولم يهدد مرمى فريق يانج أفريكانز، إلا أن الأحوال تغيرت تماما في الشوط الثاني بالتغيرات الهجومية التي أجراها المدير الفني للفريق محمد يوسف بنزول سيد حمدي ومحمود حسن الملقب بـ"تريزيغيه،" وأهدر فريق الأهلي العديد من فرص التهديف .

لجأ الفريقين لضربات الترجيح، بعد أن انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف وحيد .

في ضربات الترجيح، أحرز عبد الله السعيد، ومحمد ناجي الملقب بـ"جدو،" ومحمود حسن  ثلاثة أهداف متتالية، وأحرز نادر حارون، وكامفندا، وإيمانويل أكوي، ثلاثة أهداف أيضا .

تبدأ إثارة ضربات الترجيح، بإهدار سيد معوض الضربة الرابعة للأهلي، ويرد موبي تويتي بإضاعة الضربة الرابعة ليانج، ثم يهدر حسام عاشور الضربة الخامسة للأهلي، وتزداد ضربات قلوب جماهير الأهلي خوفا من الخروج المبكر، إلا أن غششوا أهدر الضربة الخامسة ليانج أفريكانز، ثم يحرز محمد نجيب الضربة السادسة للأهلي، ويهدر باندوفا الضربة الأخيرة للفريق التنزاني ليتأهل الأهلي بصعوبة .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بطل أفريقيا ينجو من فخ يانج افريكانز ويتأهل بضربات الترجيح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}