الترجي يكتسح غورماهيا بخماسية ويكمل مربع تونس بأفريقيا

رياضة
نشر
الترجي يكتسح غورماهيا بخماسية ويكمل مربع تونس بأفريقيا

تونس (CNN)-- حقق فريق "الترجي" فوزاً كبيراً على ضيفه "غورماهيا" الكيني بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الاثنين، ضمن منافسات جولة الإياب للدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحسم الفريق التونسي آخر بطاقات التأهل لدور الـ16 "ثمن النهائي" لصالحه مبكراً، عندما فاز في مباراة الذهاب، في الأول من مارس/ آذار الجاري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يكتسح ضيفه الكيني في لقاء العودة.

وسجل مهاجم الترجي الصاعد هيثم الجويني ثلاثة أهداف "هاتريك"، بدأها في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وضاعف النتيجة في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، قبل أن يعزز الغاني هاريسون أفول الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 55.

وعاد الجويني ليحرز ثالث أهدافه والرابع للترجي بعد دقيقتين، فيما اختتم أدريس المحيرصي الخماسية في الدقيقة 74، قبل نحو ربع ساعة على نهاية اللقاء المؤجل من الأحد، بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت على ملعب المباراة.

وأكمل الترجي مربع الأندية التونسية التي تأهلت لدور الـ16 للمسابقتين القاريتين، حيث ينضم إلى الصفاقسي الذي سبق وأن انتزع بطاقة التأهل لـ"ثمن نهائي" دوري الأبطال، على حساب "ديديبيت" الإثيوبي.

أما فريقا النجم الساحلي والبنزرتي فقد حجزا بطاقتي التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" على حساب كل من "كارا" الكونغولي، و"ديسبورتيفو دا هويلا" الأنغولي.

نشر