السجن 42 شهراً لرئيس نادي "بايرن ميونيخ" للتهرب الضريبي

السجن 42 شهراً لرئيس نادي "بايرن ميونيخ" للتهرب الضريبي

رياضة
نُشر يوم الخميس, 13 مارس/آذار 2014; 06:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

ميونيخ، ألمانيا (CNN)-- قضت محكمة ألمانية الخميس، بسجن رئيس نادي "بايرن ميونيخ"، أولي هونيس، لثلاث سنوات ونصف، بعد إدانته بتهمة التهرب من سداد ما يقرب من 40 مليون دولار للضرائب.

وأقر هونيس، البالغ من العمر 62 عاماً، بقيامه بالتهرب من سداد 27.2 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 39.2 مليون دولار، ضرائب مستحقة على عائدات حصل عليها في عدد من الحسابات السرية له في أحد البنوك السويسرية.

وأصدرت المحكمة قراراً مبدئياً بإدانة رئيس النادي البافاري بالتهرب من سداد 3.5 مليون يورو، 4.87 مليون دولار، إلا أن قيمة المبلغ الذي أدين بالتهرب من سداده للضرائب ارتفع إلى قرابة 40 مليون دولار خلال المحاكمة.

وطلب ممثل الإدعاء في الولاية، أخيم فون إنغل، بتوقيع عقوبة السجن بحق هونيس لمدة خمس سنوات ونصف، بعدما وجه إليه سبعة اتهامات بالتهرب الضريبي.

يُذكر أن هونيس كان أحد لاعبي المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم سنة 1974، وبطولة الأمم الأوروبية عام 1972، إلا أنه اعتزل في سن مبكرة عن 27 عاماً، ويتولى حالياً رئاسة نادي البايرن، أكثر الأندية فوزاً بلقب الدوري الألماني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السجن 42 شهراً لرئيس نادي بايرن ميونيخ للتهرب الضريبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}